أخبار قطررياضةصحةكورونا

مشروع اتفاقية بين قطر والصحة العالمية والفيفا لتعزيز القطاع الصحي خلال مونديال 2022

اجتمعت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة مع الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، من خلال تقنية الاتصال المرئي.

جرى خلال الاجتماع بحث تعزيز التعاون بين دولة قطر والمنظمة العالمية، والمستجدات حول جائحة (كوفيد-19)، إضافة إلى التعاون خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 من خلال مشروع اتفاقية ثلاثية الأطراف للتعاون في مجال الصحة والرياضة بين “وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA)”، حيث من المقرر أن تكون الاتفاقية الأولى من نوعها مما سيعزز دور منظمة الصحة العالمية والقطاع الصحي خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وخلال الاجتماع أشادت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري بالدور الهام الذي تؤديه منظمة الصحة العالمية وخصوصا خلال جائحة (كوفيد-19)، وأكدت حرص دولة قطر على دعم برامج المنظمة.

من جهته ، أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن شكره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على دعم دولة قطر لمنظمة الصحة العالمية والمنظمات والدول الأخرى خلال فترة جائحة (كوفيد-19).

كما أشاد بتقدم النظام الصحي في دولة قطر، وبالتجربة القطرية المميزة في مكافحة جائحة (كوفيد-19) مما أدى إلى قلة عدد الوفيات، معتبرا أن التجربة القطرية تشكل نموذجا مميزا للاستفادة منها عالميا.

كما اعتبر الدكتور غيبريسوس أن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستكون من أهم البطولات، حيث سيتم تنظيمها بعد أن عانى العالم من جائحة (كوفيد-19)، وأكد أن دور منظمة الصحة العالمية سيكون أقوى وأهم خلال البطولة، مشيرا إلى أنه تم العام الماضي توقيع اتفاقية ثنائية بين منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) لتعزيز دور المنظمة خلال البطولة.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين في وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: