عربى ودولى

إقامة صلاة الغائب على روح الشيخ صباح الأحمد في سراييفو وهونغ كونغ

أقام المصلون في مسجدي الفاتح وغازي خسروه في العاصمة البوسنية سراييفو صلاة الغائب، أمس الجمعة، على سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الاحمد. واستذكر امام المصلين في مسجد الفاتح الشيخ صدر الدين ايشرتش في خطبتي صلاة الجمعة مناقب الأمير الراحل وانجازاته الانسانية والخيرية في شتى بقاع العام.

كما أم المصلين مفتي عام البوسنة والهرسك الشيخ حسين كفازوفيتش في مسجد غازي خسروه في العاصمة سراييفو. وفي سياق، متصل أكد القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الكويت لدى البوسنة والهرسك حمد بن عيدان لوكالة الانباء الكويتية، ان الأمير الراحل أرسى دعائم أخلاقية للعمل السياسي والدبلوماسي والانساني، وقال إن الشعب البوسني يستذكر الدور الخيري الكبير لسموه تجاه بلادهم، لافتا الى حرص العديد منهم على تقديم واجب العزاء تعبيرا عن حبهم للكويت وشعبها الصديق واستذكارا لدور سموه واسهامات الكويت في اعادة بناء المساجد والمدارس والمنازل التي دمرتها الحرب.

وتضرع لله عز وجل ان يرحم سمو الأمير الراحل ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعا الصبر والسلوان وحسن العزاء، سائلا المولى عز وجل أن يعين صاحب سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ويمده بموفور الصحة والعافية ويسدد خطاه على دروب الخير والنجاح.

وحضر مراسم العزاء عدد من كبار المسؤولين والسياسيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية المعتمدة لدى البوسنة والهرسك، فضلا عن توافد عدد كبير من المواطنين وممثلي الجمعيات الخيرية لتقديم واجب العزاء وفي السياق، أقيمت صلاة الغائب، امس الجمعة، على روح سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الاحمد في مسجد (كاولون) الكبير بهونغ كونغ، وذلك بعد صلاة الجمعة بحضور آلاف المصلين.

وقال قنصل عام الكويت في هونغ كونغ ومكاو صلاح السيف في تصريح إن مفتي عام هونغ كونغ الشيخ محمد ارشد استذكر في كلمة بعد صلاة الجمعة مناقب وإنجازات امير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد لاسيما السياسية منها والاقتصادية والانسانية.

واوضح السيف في هذا السياق ان صلاة الغائب على روح سمو أمير البلاد الراحل اقيمت بعد كلمة مفتي هونغ كونغ تلاها الدعاء للراحل الكبير. وأضاف ان “الكويت لطالما احتضنت القضايا الاقليمية والعربية والإسلامية وهموم المسلمين اينما كانوا ومنهم مسلمو هونغ كونغ ومكاو إذ جبل حكام واهل الكويت على الاعمال الخيرية والانسانية والعطاء والاحسان منذ القدم وعلى مساندة ونصرة القضايا العادلة الحقة وخاصة القضايا الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: