عربى ودولىكورونا

البيت الأبيض: الرئيس ترامب بدأ تناول دواء ريمديسيفر المضاد لكورونا

قال مسؤول طبي في البيت الأبيض، أمس ، إن الرئيس دونالد ترامب بدأ تناول أدوية مضادة لفيروس كورونا المستجد ، وأوضح طبيب البيت الأبيض أن الرئيس بدأ تناول عقار ريمديسيفر المضاد لفيروس كورونا، وأنه لا يحتاج لأوكسجين إضافي. جاء ذلك في الوقت الذي أكد فيه ترامب أن صحته تتحسن، بينما أكد مسؤول أمريكي عدم نقل صلاحيات الرئيس لنائبه.

وفي رسالة وجهها للشعب الأمريكي ، قال ترامب في تغريدة على حسابه بتويتر ،الجمعة، إن صحته تتحسن ، وأضاف في التغريدة التي نشرها بعد نقله إلى مستشفى عسكري: “إنني أتحسن على ما أظن! أشكركم جميعا وأحبكم”.

وكان رئيس هيئة موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز، قد قال للصحفيين -أمس الجمعة- إن الرئيس ظهرت عليه “أعراض طفيفة” لفيروس كورونا، وإنه يخضع للمتابعة من جانب طاقم طبي. وقال ميدوز إن ترامب “في روح معنوية جيدة”، مشيرا إلى أن الرئيس نشط والبيت الأبيض مستمر في عمله. بحسب الجزيرة نت.

وحول الإصابات بالفيروس ، كشفت وسائل إعلام أمريكية عن إصابة بيل ستيبيان “42 عاما” – مدير الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب – بفيروس كورونا ، وكان ستيبيان قد تلقى نتائج الفحوص المخبرية مساء أمس الجمعة ، وفي وصف لحالته الصحية قال مسؤول أمريكي كبير إنه يعاني من أعراض خفيفة تشبه الانفلونزا”. هذا في الوقت الذي أعلن فيه البيت الأبيض أن الرئيس ترامب قد بدأ تناول عقار ريمديسيفر المضاد لفيروس كورونا.

إصابة ستيبيان جاءت في أعقاب سفره إلى كليفلاند مع الرئيس الأمريكي وفريقه، الثلاثاء، لإجراء أول مناظرة رئاسية، وشوهد على مقربة من هوب هيكس، كبيرة مساعدي ترامب الذي ثبتت إصابتها أيضا. وخضع مع مجموعة من كبار موظفي حملة ترامب إلى إختبارات فحص كورونا، لكنه الوحيد الذي جاءت نتائجه إيجابية حتى الآن. فيما كانت نتائج اختبار نائبه جاستن كلارك سلبية. وذلك وفقا لروسيا اليوم.

كما أعلنت كيليان كونواي المستشارة السابقة لترامب بفيروس كورونا، لتصبح أحدث مساعدة للرئيس تصاب بالفيروس. وقالت كونواي -في تغريدة على تويتر- “الليلة تأكدت إصابتي بفيروس كوفيد-19، أعراضي خفيفة – سعال خفيف – وأشعر أنني بخير”، وأضافت “لقد بدأت عملية حجر صحي بالتشاور مع الأطباء” مضيفة : “كالعادة .. قلبي مع من أصيب بهذا الوباء العالمي”. وكانت كونواي قد حضرت فعالية حديقة الورود في البيت الأبيض التي خصصت للإعلان عن مرشحة ترامب لعضوية المحكمة العليا الأمريكية إيمي كوني باريت..

من جانبه أعلن السيناتور الأمريكي توم تيليس عن إصابته بفيروس كورونا، ليكون بذلك رابع سيناتور يصاب بالوباء. وكان تيليس -وهو عضو في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ- موجودا أيضا في فعالية حديقة الورود، كما التقى أيضا بالقاضية باريت في الكونغرس الأربعاء.

وتجدر الإشارة إلى أنه، حتى الأن ،كل الإصابات التي وقعت في البيت الأبيض ، لأشخاص من الدائرة المحيطة بالرئيس ترامب ،كانوا مشاركين في فعالية اقيمت في حديقة الورود لإعلان ترشيح باريت للمحكمة العليا.

وكان ترامب قد نقل إلى مستشفى والتر ريد العسكري على متن مروحية الرئاسة مارين وان، وقالت شبكة “سي بي إس” (CBS) إن ترامب لم ينقل إلى غرفة الطوارئ في والتر ريد، ولكنه نقل مباشرة إلى الجناح الرئاسي في المستشفى.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض -في بيان مكتوب- إن الرئيس سيمكث في المستشفى كإجراء احترازي، وهو بحال نفسية جيدة، مع بعض الأعراض الخفيفة.

وكانت شبكة “سي إن إن” (CNN) قد نقلت عن مصادر قولها إن ترامب يعاني من الحمى منذ صباح الجمعة، كما قالت صحيفة واشنطن بوست -نقلا عن مصادر- إن ترامب يعاني من حمى خفيفة وسعال واحتقان الأنف وأعراض أخرى، بينما نقلت “فوكس نيوز” (FOX NEW) عن مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية أن ترامب لا يعاني صعوبة في التنفس وأن مثل هذه التقارير مخزية.

وفي سياق ذي صلة ، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الرئيس ترامب لم ينقل صلاحياته إلى نائبه مايك بنس، وسيستمر في أداء مهامه من مكاتب الرئاسة في مستشفى والتر ريد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت الجزيرة نت في تقريرها عن وضع الاصابات بكورونا في البيت الأبيض إن الاختبارات أثبتت عدم إصابة مايك بنس نائب الرئيس، وزوجته كارين، بفيروس كورونا المستجد، وذلك طبقا لما ذكره السكرتير الصحفي ديفيد أومالي.

وقال أومالي -في تغريدة له على تويتر- “كما كان معتادا منذ أشهر، يخضع نائب الرئيس بنس لاختبار كوفيد-19 يوميا، أثبتت الاختبارات عدم إصابة نائب الرئيس ولا السيدة الثانية بمرض كوفيد-19”.

كما قال طبيب البيت الأبيض -في بيان صادر من إدارة الرئيس- إن بنس ليس في حاجة إلى عزل ذاتي، وقد يستمر في مواصلة أنشطته الاعتيادية.

وذكر الطبيب أن بنس “لا يعتبر على اتصال وثيق بأي فرد جاءت اختباراته لفيروس كورونا إيجابية”، مضيفا أن هذا يشمل الرئيس ترامب، وقال إن “نائب الرئيس مايك بنس ليس في حاجة للعزل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: