صحةأخبار قطركورونا

قطر كير: 19 ألف ساعة عمل تطوعي لمواجهة كورونا و50 ألف مسحة للكشف عن الفيروس

حققت شركة قطر كير رقما قياسيا غير مسبوق لشركة خاصة فى دولة قطر حيث قامت بتنفيذ 19748 ساعة عمل منذ مشاركتها فى مواجهة جائحة كورونا فى مارس الماضي وحتى سبتمبر الماضي، وذلك فى إطار العمل تحت إطار وزارة الصحة العامة لمواجهة جائحة كوفيد-19 وهو ما يوضح مدى التعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص فى القطاع الصحي بدولة قطر وتنسيق الجهود لمواجهة هذه الأزمة العالمية.

وقال السيد صالح سالم العيدة المدير التنفيذي لشركة قطر كير إن الشركة استطاعت منذ انخراطها فى العمل ضد جائحة كورونا إجراء حوالى 50 ألف مسحة للفحص عن الفيروس ومن بينها 3 آلاف مسحة فى يوم واحد و56 مسحة فى 26 دقيقة وهي أرقام قياسية حققتها الشركة خلال عملها فى العديد من المناطق والتى شملت المحاجر الصحية والفنادق ومراكز العمليات لفريق فحص المحاجر ومناطق الفحص المتنقل فى السيارات والمنازل والمجمعات السكنية ومساكن العمال والموظفين والمنطقة الصناعية والملاعب والمساجد والمجمعات التجارية والأماكن العامة للجمهور والمنشآت الصحية.

ولفت العيدة إلى أن الشركة قامت بنحو 1968 رحلة بالسيارات الخاصة بها فى جميع المناطق فضلا عن التبرع بملابس للأطباء وبعض المستلزمات الطبية، موضحا أنه تم التطوع بأفضل الطواقم الطبية لدي الشركة لمحاربة الفيروس.

وأضاف أن العمل التطوعي للشركة يأتي متسقا مع سياسة دولة قطر التى تعتبر رائدة فى مجال العمل التطوعي حول العالم وتناسقا مع رؤية 2030 تحت قيادتنا الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

20201003 1601725653 281

وأوضح العيدة أن العمل التطوعي للشركة هو أقل شيء لرد الجميل لدولة قطر الحبيبة التى لا تدخر جهدا فى سبيل رفعة شعبها ومساندة مؤسساتها وتوفير الدعم للأفراد والمؤسسات، لافتا الى أن الشركة مستعدة لبذل المزيد من الجهود لمساندة جهود وزارة الصحة العامة والتى بذلت جهدا كبيرا فى مواجهة وباء كوفيد-19 ، كما أنها تعمل باستمرار على توفير الدعم اللازم لمؤسسات القطاع الصحي الخاص إيمانا منها بأن العمل الجماعي والتكامل بين القطاعين يؤدي فى النهاية إلى الوصول لأفضل رعاية صحية والحفاظ عليها.

وأوضح أن الشركة سوف تظل داعما للدور الهام الذي قامت ومازالت تقوم به وزارة الصحة العامة والتى توفر كافة الدعم والتسهيلات للقطاع الخاص فى سبيل الحفاظ على مستوى راق ومتميز للرعاية الصحية بدولة قطر.

الجدير بالذكر أن قطر كير ومنذ بدء مشاركتها فى الأعمال التطوعية لمواجهة جائحة كوفيد-19 قامت بالعديد من المهام الوظيفية مثل أخذ العينات والمسحات الخاصة بكوفيد- 19 ونقل عينات الفحوصات وتنظيم عمليات التجمع وإدارتها والاتصال بالجمهور والتعامل معهم والمشاركة فى تهيئة وتجهيز وإدارة المرافق، فضلا عن خدمات التمريض واستقبال الطلبات وتجهيز المواعيد وإدارتها وتوجيه ومساعدة وإرشاد المرضى ومرافقة ورعاية المرضى والتدريب والتعليم.

وتعتبر شركة قطر كير هي الشركة الأولى والوحيدة من القطاع الخاص التى بادرت وتطوعت للقيام بهذه الأعمال ولايزال الفريق التطوعي للشركة يشارك فى جميع المهام التى سبق ذكرها وذلك منذ منتصف مارس الماضي.

كما تعد شركة قطر كير هي أول شركة رعاية طبية خاصة فى قطر وتأسست فى عام 2007 كما أنها أول منشأة صحية حصلت على الاعتماد الكندي من الدرجة الماسية فى قطر من بين المنشآت الصحية بالدولة وتعتبر ثاني شركة فى العالم تحصل على الاعتراف الكندي فى مجال الرعاية الصحية المنزلية.

وقد بدأت الشركة عملها فى مجال الرعاية الصحية عند تأسيسها حيث وفرت الخدمة لأكثر من 30 ألف عائلة منذ تأسيسها قبل 13 عاما، حيث يتم التعامل مع الحالات وفق قوانين واشتراطات المجلس القطري للتخصصات الطبية من قبل فريق طبي متخصص يقوم بزيارة منزلية وتحديد الاحتياجات الطبية والاطلاع على التقارير الطبية المعتمدة وفى حال لم يكن هناك تقارير طبية فإنه لا يتم التعامل مع اى حالة.

20201003 1601725177 178

وشهدت الشركة العديد من التوسعات فى مجال العمل لعدة أنشطة منها التمريض فى العيادات والمستشفيات ومواقع العمل والمدارس والجامعات ورحلات السفر، كما شملت مجالات العمل أيضا العلاج الطبيعي ويشمل العلاج الطبيعي بعد العمليات الجراحية وتأهيل كبار السن والعلاج الطبيعي لصعوبة الحركة وذوي الإعاقة والعلاج الطبيعي للإصابات الرياضية.

كما تتضمن مجالات عمل الشركة خدمات رعاية كبار السن وحديثي الولادة ورعاية الأطفال ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ورعاية ومساعدة ذوي الحاجة، فضلا عن إدارة المرافق الطبية وتشمل المساعدة فى تأسيس العيادات وتوظيف وتدريب الأيدي العاملة والمساعدة الادارية فى إنشاء الهيكل التنظيمي للمنشأة الصحية وتوفير وتنفيذ المعايير المطلوبة من المجلس القطري للتخصصات الصحية للحصول على التراخيص اللازمة والمساعدة فى وضع أعلى معايير الجودة العالمية للمنشأة الصحية.

ويتضمن مجالات عمل الشركة أيضا توفير الأدوات والمعدات الطبية بشتى أنواعها ومن خلال مصانع دولية عالية الجودة وحسب المقاييس العالمية المطلوبة والمعتمدة لدى المؤسسات الدولية.

كما تعد قطر كير هي أول شركة تحصل على ترخيص بالتدريب المهني المستمر للفلبينيين خارج دولة الفلبين والثانية فى العالم فى هذا الأمر حيث أن الحصول على مثل هذا التدريب يعتبر من الأمور الصعبة التى يمكن ان تحصل عليها أى منشأة صحية وذلك نظرا لأن العاملين فى المجال الطبي من الفلبينيين يجب أن يتم تجديد تراخيص مزاوله مهنتهم من خلال دورات تدريبية مخصصة لا تتم إلا داخل الفلبين ولكن قطر كير حصلت على ترخيص بتوفير مثل هذا التدريب دون الحاجة للسفر للفلبين للحصول على هذه الدورات.

20201003 1601725185 609

كما حصلت الشركة عام 2012 على جائزة أفضل مشروع ريادي قائم فى قطر برعاية دار الإنماء الاجتماعي ومؤسسة قطر، وتم تكريم الشركة فى نفس العام عن أفضل مشروع صغير في دولة قطر خلال اجتماع وزارء العمل فى الخليج فى الرياض، وفى عام 2014 حصلت الشركة على الاعتماد الكندي من الدرجة الماسية .

وفى عام 2016 حصلت الشركة على المركز الأول فى القطاع الصحي والـ 22 فى المجموع العام والقطاع التجاري فى قائمة التميز لأفضل 50 شركة فى دولة قطر، وفى عام 2017 تم تجديد الإعتماد الكندي من الدرجة الماسية بعد مرور 3 سنوات من الحصول عليه ومن المنتظر أن يتم تجديد الاعتماد الكندي مرة أخرى خلال أكتوبر الجاري.

20201003 1601725213 65

وقامت الشركة عام 2018 بتدشين مركز التدريب فى الشركة حيث تعتبر أول شركة رعاية تقوم بإنشاء مركز تدريب خاص بها وخلال نفس العام تم تنظيم أول محاضرة تدريبية معتمدة فى إطار التدريب المستمر للممرضين، كما تم خلال العام نفسه اعتماد برنامج قطر كير للتدريب والتعليم من قبل لجنة التنظيم المهني فى الفلبين.

وتسير الشركة وفق استراتيجية عمل محكمة تهدف للتوسع والاستمرار فى العمل المتميز الذي بدأته منذ تأسيسها وتحرص على الشراكات العالمية لضمان مسايرة التطور العالمي فى مجال الرعاية الصحية كما أن هناك طلبات لدخول الشركة فى شراكات مع دول من أوروبا والخليج لتبادل الخبرات بين الطرفين.

آخر الأخبار

انطلاق فعاليات المنتدى الرابع للمحتوى الرقمي العربي بالدوحة بعد غد
متاحف قطر وشركة “توتال” توقعان اتفاقية رعاية “ملعب توتال للطاقة”
قطر كير: 19 ألف ساعة عمل تطوعي لمواجهة كورونا و50 ألف مسحة للكشف عن الفيروس
غرفة قطر ووزارة العمل توقعان اتفاقية تعاون لتطوير منصة تدوير العمالة
قطر تدين انفجارا بأفغانستان

الأكثر مشاهدة

أبوظبي لم تتجاوب مع جهود الشيخ صباح في حياته وتنادي بالمصالحة الخليجية بعد رحيله!
11808
استمرار العمل بالمرحلة الرابعة .. وخطة لإعادة فرض بعض قيود كورونا في هذه الحالة
5496
طائرات القطرية قطعت 175 مليون كيلومتر لعودة 2.3 مليون مسافر
3987
“رحل رجل الموقف وودعه رجل الوفاء”.. مغردون كويتيون يشيدون بحضور صاحب السمو لجنازة فقيد الأمة
1467
تعرّف على أسعار الخضروات والفواكه والأسماك ليوم الخميس 1 أكتوبر 2020
1141

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: