أخبار قطرسياحة وسفر

طائرات القطرية قطعت 175 مليون كيلومتر لعودة 2.3 مليون مسافر

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن جدول رحلاتها لفصل الشتاء، بما يتماشى مع الإقبال على رحلات الركاب والشحن الجوي، وبالتزامن مع تخفيف القيود المفروضة على دخول الدول في شتى أنحاء العالم بسبب كورونا “كوفيد 19”.

وقال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تفتخر الخطوط الجوية القطرية أن تكون شركة الطيران التي يمكن للمسافرين الاعتماد عليها للذهاب بهم حيث يشاؤون بكلّ أمان ومصداقية. لقد شرعنا ببناء هذه الثقة عبر تقديم جدول رحلات يتناسب مع ظروف السوق الحالية والقيود المفروضة على دخول الدول حول العالم. وفي حال حدوث أي تغيّرات على قيود السفر التي تضطرنا إلى تأجيل رحلاتنا أو إلغائها، فإننا سنقدم الدعم بمختلف أشكاله لمسافرينا عن طريق توفير خيارات أكثر مرونة لإعادة ترتيب خطط سفرهم”، بحسب الموقع الإلكتروني للقطرية.

وأضاف: “في الوقت الذي لا تستطيع فيه أي شركة طيران أن تتوقع بشكل حتميّ كيفية تعافي قطاع الطيران أو ما قد يطرأ من تطوّرات على قيود الدخول إلى الدول في المستقبل؛ إلّا أن ما اكتسبناه من خبرات في الفترة الماضية والتي قادتنا لنصبح أكبر شركة طيران دولية خلال هذه الأزمة، ستمكننا من تشغيل جدول رحلات مناسب. كما قمنا منذ انتشار الجائحة بالتحليق لأكثر من 175 مليون كيلومتر لنقل ما يفوق عن 2.3 مليون مسافر إلى بلدانهم على متن أكثر من 35 ألف رحلة جويّة. كما قمنا بتشغيل أكثر من 400 رحلة غير مجدوَلة حول العالم، مما سمح لنا بالبقاء على اطّلاع بأحدث الإجراءات الصحية المتّبعة في المطارات العالمية والتدابير الصحية المتّبعة، بالإضافة إلى مراقبة حركة المسافرين العالمية عن كثب؛ وخاصة في الأسواق التي لا نسيّر إليها رحلات منتظمة”.

وبنهاية عام 2020، تتطلع القطرية لإعادة بناء شبكة وجهاتها لتصل إلى 124 وجهة عالمية، بما في ذلك 21 وجهة في أفريقيا، و10 وجهة في الأمريكيتين، و42 وجهة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، و38 وجهة في أوروبا، و13 وجهة في الشرق الأوسط. وسوف يتم تسيير الرحلات وفق جدول رحلات منتظم وقوي، مع رحلات يومية أو أكثر، إلى العديد من المدن العالمية.

الوجهات العاملة للخطوط الجوية القطرية بنهاية عام 2020:

أفريقيا

أكرا (ACC)، أديس أبابا (ADD)، الجزائر (ALG)، كيب تاون (CPT)، الدار البيضاء (CMN)، دار السلام (DAR)، جيبوتي (JIB)، ديربن (DUR)، عنتيبي (EBB)، جوهانسبرغ (JNB)، كيغالي (KGL)، كليمنجارو (JRO)، لاغوس (LOS)، لواندا (LAD)، مابوتو (MPM)، مقديشو (MGQ)، نيروبي (NBO)، سيشل (SEZ)، تونس (TUN)، ويندهوك (WDH)، زنجبار (ZNZ).

الأمريكيتين

بوسطن (BOS)، شيكاغو (ORD)، دالاس (DFW)، هيوستن (IAH)، لوس أنجلوس (LAX)، مونتريال (YUL)، نيويورك (JFK)، فيلادلفيا (PHL)، ساو باولو (GRU)، واشنطن (IAD).

منطقة آسيا والمحيط الهادئ

أحمد أباد (AMD)، أديلايد (ADL)، أمريستار (ATQ)، أوكلاند (AKL)، بالي (DPS)، بنغالور (BLR)، بانكوك (BKK)، بريزبن (BNE)، كاليكوت (CCJ)، سيبو (CEB)، تشيناي (MAA)، كلارك (CRK)، كولومبو (CMB)، دكا (DAC)، جوانزو (CAN)، هانوي (HAN)، هونغ كونغ (HKG)، هو تشي منه (SGN)، غوا (GOI)، حيدر أباد (HYD)، إسلام أباد (ISB)، جاكرتا (CGK)، كراتشي (KHI)، كاتماندو (KTM)، كوتشي (KTM)، كولكاتا (COK)، كوالالمبور (KUL)، لاهور (LHE)، ماليه (MLE)، مانيلا (MNL)، ملبورن (MEL)، مومباي (BOM)، ناجبور (NAG)، نيودلهي (DEL)، بيرث (PER)، بيشاور (PEW)، بوكيت (HKT)، سيؤول (ICN)، سنغافورة (SIN)، سيدني (SYD)، طوكيو (NRT)، ثيروفانانثابورام (TRV).

أوروبا

أمستردام (AMS)، أنقرة (ESB)، أثينا (ATH)، باكو (GYD)، برشلونة (BCN)، بلغراد (BEG)، برلين (BER/TXL)، بروكسل (BRU)، بوخارست (OTP)، بودابست (BUD)، كوبنهاغن (CPH)، دبلن (DUB)، إدنبرة (EDI)، فرانكفورت (FRA)، هلسنكي (HEL)، إسطنبول (IST)، إسطنبول (SAW)، كييف (KBP)، لارنكا (LCA)، لندن (LHR)، لندن (LGW)، مدريد (MAD)، مانشستر (MAN)، ميلانو (MXP)، موسكو (DME)، ميونيخ (MUC)، أوسلو (OSL)، باريس (CDG)، براغ (PRG)، روما (FCO)، صوفيا (SOF)، ستوكهولم (ARN)، تبليسي (TBS)، فيينا (VIE)، وارسو (WAW)، يريفان (EVN)، زغرب (ZAG)، زيوريخ (ZRH).

الشرق الأوسط

عمّان (AMM)، بغداد (BGW)، البَصرة (BSR)، بيروت (BEY)، أربيل (EBL)، أصفهان (IFN)، الكويت (KWI)، مَشهد (MHD)، مسقط (MCT)، النجف (NJF)، شيراز (SYZ)، السليمانية (ISU)، طهران (IKA).

وقامت الخطوط الجوية القطرية بتحديث سياسة الحجوزات واسترداد ثمن التذاكر الخاصّة بها، كي يتمكّن المسافرين من التخطيط للسفر معها بأمان واطمئنان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: