أخبار قطررياضة

الشرطة بطلاً للدوري القطري العام للكرة الطائرة للرجال للموسم 2019 – 2020

توّج فريق الشرطة بطلا للدوري القطري العام للكرة الطائرة للرجال للموسم الرياضي 2019 – 2020 للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، بعد فوزه على العربي بثلاثة أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم على صالة الاتحاد القطري للعبة في ختام الجولة الـ18 والأخيرة للمسابقة، وذلك بعد استكمال المنافسات التي توقفت في شهر مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا /كوفيد – 19/.
وجاءت نتيجة أشواط المباراة بواقع (25 – 18، و25 – 20، و25 – 20) لفائدة فريق الشرطة.
وفي مباراة ثانية أقيمت في وقت سابق من اليوم أيضا، حصد فريق الريان المركز الثالث في البطولة، بعد فوزه على نادي قطر بنتيجة (3 -1) بواقع الأشواط (25-14، و21-25، 25-15، و25-18).
وبهذا الفوز رفع فريق الشرطة رصيده إلى 45 نقطة في المركز الأول، وتجمد رصيد العربي عند 44 نقطة في المركز الثاني، وحل فريق الريان في المركز الثالث برصيد 42 نقطة.
وكان فريق الشرطة توج بلقب الدوري العام لأول مرة خلال موسم 2016-2017.
وعقب نهاية المباراة، قام علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة، ويوسف أحمد كانو أمين السر العام للاتحاد ومحمد سالم الكواري عضو مجلس إدارة الاتحاد، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث تسلم فريق الشرطة (البطل) درع البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ 250 ألف ريال، فيما تسلم فريق العربي الميداليات الفضية ومبلغ 175 ألف ريال، في حين تسلم فريق الريان الميداليات البرونزية ومبلغ 100 ألف ريال.
وعقب التتويج، تقدم رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة، بالتهنئة لفريق الشرطة لفوزه بلقب الدوري العام للكرة الطائرة، ولفريق العربي لحصوله على مركز الوصافة، ولفريق الريان لفوزه بالمركز الثالث.
وقال الكواري في تصريح صحفي، إن فريق الشرطة قدم مستوى أكثر من رائع خلال المباراة الختامية لمسابقة الدوري، واستطاع من خلالها الحصول على اللقب عن جدارة واستحقاق.. مبينا أن المنافسة كانت قوية ومثيرة اليوم بين الفريقين وشهدت ندية بين محترفي فريق الشرطة ورجحت كفته أمام العربي، بالرغم من أن الأخير استطاع الحصول على لقب البطولة الوطنية الثالثة للكرة الطائرة رجال.
وأوضح رئيس الاتحاد أن عودة منافسات الموسم الرياضي الحالي هو تحد كبير لمجلس إدارة الاتحاد في ظل تفشي فيروس كورونا.. مشيرا الى أن الاتحاد جاهز تماما لاستكمال منافسات أغلى الكؤوس.
ووصف رئيس الاتحاد الموسم الحالي بأنه ناجح في كل تفاصيله الفنية، رغم توقف النشاط الرياضي بسبب الفيروس.
من جانبه، أعرب الأرجنتيني داميان ريدوندو مدرب فريق الشرطة للكرة الطائرة، عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه بدرع الدوري العام للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخ الفريق.
وقال ريدوندو في تصريح صحفي، إن فريقه استحق الفوز باللقب بعد أن قدم موسما مميزا في الدوري.. مبينا أن هذا التتويج كان ثمرة عمل شاق وكبير للفريق وأنه كان واثقا من قدرات لاعبيه لحسم اللقب، رغم أن فريق العربي المنافس ليس بالسهل والفوز عليه تطلب منهم تركيزا كبيرا.
وأشار الى أن فريق الشرطة سيبدأ الآن الاستعداد لخوض منافسات أغلى الكؤوس، حيث “نستهدف الحصول على جميع ألقاب الموسم”.
بدوره، أعرب ناجي محمود ناجي، لاعب فريق الشرطة عن سعادته بفوز فريقه بلقب البطولة في المباراة الختامية للمسابقة اليوم.
وقال في تصريح مماثل: “سعيد بالفوز وخالفنا اليوم كل التوقعات التي كانت ترجح كفة العربي للفوز بلقب البطولة وكانت مفاجأة ايضا بالنسبة لنا وهذا لم يأت من فراغ بل بفضل جهود اللاعبين والاطار الفني للفريق”.
من جهته، عبّر عثمان عبد الواحد عبد الحفيظ، لاعب فريق الشرطة عن سعادته بالتتويج باللقب، وقال: “دخلنا للمباراة بتركيز عال وركزنا على النقاط الاخيرة والحساسة في كل شوط وتمكنا من السيطرة على المباراة من بدايتها إلى نهايتها والظفر بلقب البطولة ونتمنى السير على هذا المنوال وحصد المزيد من التتويجات في باقي المسابقات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: