أخبار قطر

19 مليون ريال مساعدات من “جاسم وحمد بن جاسم الخيرية”

أوضحت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية أن عدد المستفيدين من المساعدات والبرامج والأنشطة الاجتماعية والمجتمعية الداخلية التي تقيمها عدد من المؤسسات بالدولة في مجالات التعليم والثقافة والتدريب بلغ نحو 18 ألفاً و358 مستفيدا خلال الفترة من يناير – أكتوبر من العام الجاري.

وقالت المؤسسة: إن المستفيدين من المساعدات والأنشطة الاجتماعية تلقوا حوالي 19 مليون ريال كمساعدات اجتماعية شملت الأسر المتعففة والمحتاجة والأفراد، وهي عبارة عن مساعدات نقدية وتموينية وكفالات شهرية، وصحية، وسداد ديون، ودفع رسوم دراسية، ومساعدات زواج، إضافة إلى دعم أنشطة ثقافية واجتماعية وتربوية.

وجاء دعم المؤسسة من منطلق مسؤوليتها المجتمعية، وحرصها على تنفيذ برامجها ومشاريعها الإنسانية وتقديم يد العون والمساعدة لكل الفئات الاجتماعية المستحقة ودعم الأنشطة والفعاليات التوعوية التي تتوافق مع أهداف المؤسسة الرامية إلى تحقيق التنمية الاجتماعية بالشراكة مع المؤسسات بالدولة.

وأوضحت المؤسسة أنه استفاد من المساعدات المالية في مجال التعليم أكثر من 1195 طالباً وطالبة، وبلغت قيمتها مليونا و406 آلاف ريال، وقد شملت سداد رسوم دراسية عن مجموعة من الطلاب في المدارس الخاصة ومدارس الجاليات والجامعات والأكاديميات الخاصة، ودعم مركز الشيخ حمد بن جاسم للابتكار والتعليم بالتعاون مع جامعة كارنيجي ميلون بالدوحة.

مساعدات مالية وعينية وتولي المؤسسة المساعدات الاجتماعية للأسر المتعففة والمحتاجة اهتماماً كبيراً، وتحتل مكانة مهمة ضمن خطة مشاريعها الداخلية، حيث بلغ عدد المستفيدين من المساعدات الاجتماعية 2.480 حالة تلقت حوالي7 ملايين و788 ألفا و266 ريالا من المساعدات المالية الشهرية والمقطوعة والعينية ومساعدات الغارمين خلال العشرة شهور الماضية من العام الجاري.

وتعزيزاً للتكافل الاجتماعي داخل المجتمع، قدمت المؤسسة مساعدات اجتماعية ومالية وعينية لأكثر من 2.828 مستفيدا بقيمة 758 ألفا و651 ريالا خلال شهر رمضان المبارك 1441هـ الموافق لعام 2020، واشتملت على مساعدات مالية للأسر المتعففة، واستفاد 996 حالة من المجتمع المحلي من توزيع قسائم لشراء مواد غذائية بقيمة 236 ألف ريال صرفت عن طريق شركة الميرة للمواد الغذائية، وكانت قيمة القسيمة الواحدة 600 ريال.

كما استفاد 270 حالة من القطريين رجالاً ونساء من المساعدات النقدية تلقوا 406 آلاف و500 ريال. واستفادت 1.562 حالة من مشروع إفطار صائم والسلة الغذائية بالداخل بتكلفة تصل 116 ألف ريال، وتتبع المؤسسة نظاماً يتميز بالمرونة في مجال المساعدات الشهرية المادية والعينية، التي قد تزيد وفق الاحتياجات التي تقدرها المؤسسة.

الأنشطة والفعاليات وأشارت المؤسسة إلى أن عدد المستفيدين من المبادرات المجتمعية ودعم الأنشطة الثقافية والتربوية خلال العشرة شهور الفائتة من العام الجاري وصل 6.157 مستفيدا، تلقوا دعما بقيمة مليون و625 ألف ريال، وجاء هذا الدعم تعزيزاً لمبادئ المسؤولية المجتمعية وترسيخ القيم الإنسانية، والعمل على نشر الوعي المجتمعي بضرورة تقديم يد العون والمساعدة لكل الفئات الاجتماعية المستحقة ودعم الأنشطة والفعاليات التوعوية التي تتوافق مع أهداف المؤسسة الرامية إلى تحقيق التنمية الاجتماعية بالشراكة مع المؤسسات بالدولة.

المساعدات الطبية وتواصل مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تقديم المساعدات في المجال الصحي داخلياً انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية، وتحقيقاً لرؤيتها “صحة وتعليم لحياة أفضل”، إذ بلغ عدد المستفيدين من المشاريع الصحية الداخلية 6.798 حالة، تلقت دعما من المؤسسة بقيمة 6 ملايين و546 ألف ريال خلال الفترة من ( يناير – أكتوبر) من العام الجاري لدعم مشاريعها الصحية الداخلية، التي تضمنت تنفيذ سلسلة من المبادرات والاتفاقيات والمساعدات الطبية لمختلف الفئات في المجتمع لتوفير الرعاية الصحية، وذلك في إطار حرص المؤسسة على الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين من المشاريع الصحية الداخلية، واهتمام مسؤولي المؤسسة بالجانب الصحي، خاصة بعد انتشار جائحة كورونا، إذ سخّرت المؤسسة جهودها إلى جانب الجهود الحكومية المختلفة للحد من انتشاره.

يذكر أن مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تتميز بأنها ذاتية التمويل، فهي لا تقبل التبرعات من أي جهة وتعتمد على مواردها الذاتية، مما يضمن استمرارية المشاريع التنموية والمبادرات التي تنفذها وترعاها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: