مال و أعمالأخبار قطر

التجارة تُعلن إمكانية تجديد السجل التجاري والرخصة التجارية لمدة 5 سنوات كحد أقصى

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن إمكانية تجديد كل من السجل التجاري والرخصة التجارية لمدة سنة أو مدد أخرى مماثلة وبحد أقصى لمدة خمس سنوات(اختياري)، وذلك من خلال النافذة الواحدة والموقع الإلكتروني للوزارة شريطة أن تكون مدة سريان الرخصة التجارية مطابقة لمدة سريان السجل التجاري وليست مختلفة عنها.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها إن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الوزارة لتنظيم بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمار، وتقديم تسهيلات للمستثمرين.

كما إنها تأتي تماشياً مع قرار مجلس الوزراء رقم (31) لسنة 2019 بتحديد مدة القيد في السجل التجاري، والقرار رقم (30) لسنة 2019 بتحديد مدة ترخيص المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين.

20201004 1601799184 321

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة والصناعة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تقليص مدة تجديد الرخصة التجارية للمحلات التجارية، حيث أصبح بإمكان المستثمرين تجديد الرخص التجارية للمحلات التجارية فوريًا بدلًا من 48 ساعة كانت تستغرقها تجديد الرخصة في وقت سابق.

وتأتي هذه الخدمة ضمن عدد من الخدمات الإلكترونية الذكية التي تقدمها الوزارة للارتقاء بمنظومة خدمات الأعمال في دولة قطر، والإسهام في تيسير وسرعة إنجاز الخدمات المقدمة للمتعاملين مع الوزارة، ما يسهم في تشجيع مناخ الاستثمار والتجارة في دولة قطر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: