إعلامأخبار قطرعربى ودولى

جمهور الجزيرة يختار الشيخ صباح الأحمد شخصية الأسبوع

منح جمهور الجزيرة في تصويت برنامج “سباق الأخبار” أمس الأول لقب “شخصية الأسبوع” لأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح، بنسبة 50% من أصوات المشاركين، وذلك عقب إعلان الديوان الأميري في الكويت خبر وفاة الأمير عن عمر ناهز 91 عاما. وجاء في المركز الثاني، صيادا غزة محمود وحسن الزعزوع، حيث نالا 44% من الأصوات على إثر الضجة التي أثارها مقتل الصيادين وتعرض شقيقهما ياسر للاعتقال على يد البحرية المصرية، وكذا حالة الغضب الشعبي والرسمي في غزة ومطالبة أهالي القطاع بالتحقيق فيما تعرض له الأشقاء وهم في طريقهم لنيل لقمة العيش.

في حين تقاسم المركز الثالث كل من الروائية الإماراتية ظبية خميس المهيري ولاعب الأوروغواي لويس سواريز بعد أن نال كل منهما 3% من الأصوات، وذلك على إثر منع ظبية خميس من السفر بسبب معارضتها لاتفاق التطبيع بين بلادها وبين إسرائيل، وكذا الجدل الذي أثاره سواريز في ظل الطريقة التي تخلى بها نادي برشلونة عن خدماته.

وفي تصويت الحدث الأبرز، حصل على لقب “حدث الأسبوع” المواجهات العسكرية بين أذربيجان وأرمينيا في إقليم قره باغ، إذ صوت لها 50% من المشاركين. فمنذ أن خرجت الجارتان القوقازيتان من عباءة الاتحاد السوفياتي مطلع التسعينيات، والصراع على الإقليم بينهما لا يهدأ إلا ليشتعل مجددا.

وحلت في المركز الثاني المظاهرات في مصر للاحتجاج على الأوضاع المعيشية وهدم البيوت، التي نالت 46% من الأصوات. أما المركز الثالث فكان من نصيب المشهد السياسي بلبنان في ظل الفشل بتشكيل حكومة جديدة الذي نال 4% من أصوات المشاركين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: