كورونا

رئيس وزراء بريطانيا يحذر من “أيام صعبة” مقبلة جراء تفشي وباء كورونا

حذر السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، من صعوبة الفترة المقبلة جراء الموجة الثانية من تفشي وباء كورونا (كوفيد-19).
وأعرب جونسون، في تصريحات له بثتها هيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/، عن أمله في “هزيمة الوباء، ولكن على الناس أن يتصرفوا دون خوف وأن يتحلوا بالوعي لأننا سنمر بشتاء قاس جدا”.
وأضاف جونسون أن الحكومة تتبنى “نهجا متوازنا بين الحفاظ على حياة الناس وحماية الاقتصاد في آن واحد”، مضيفا أن “الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد تغيرا علميا سواء عن طريق التوصل للقاح أو زيادة الاختبارات ما سيؤدي إلى تقدم في هزيمة الفيروس”.
من جهته، وجه السيد كير ستارمر زعيم حزب العمال المعارض، انتقادات لحكومة جونسون، مؤكدا أن الحكومة “فقدت السيطرة على وباء كورونا” وأن رئيس الوزراء “أظهر عدم كفاءة في التعامل مع الوباء مرات عديدة”.
ودعا زعيم المعارضة، في تصريحات لصحيفة /الأوبزرفر/، الحكومة إلى وضع “خارطة طريق للتعامل مع الوباء” حتى يتم التوصل إلى لقاح مضاد له.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة عن 10 آلاف حالة إصابة جديدة، وهو أعلى عدد يسجل في يوم واحد منذ بدء الحكومة في إجراء اختبارات الإصابة بالفيروس على نطاق واسع.
جدير بالذكر أن عدد الوفيات جراء الفيروس في بريطانيا تخطى حاجز 42 ألف حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: