إعلامأخبار قطرسياسة

“المسافة صفر” يعرض وثائق مسربة تؤكد دعم وتمويل وتحريض الإمارات لإسقاط الحكم في قطر

كشف برنامج “المسافة صفر” على قناة “الجزيرة” عن حملة تحريض إماراتية ممنهجة لدول الحصار تستهدف قطر، والخطوط الجوية القطرية، لتخفيف الضغط على الدول الأربع بعد شكوى قطر أمام منظمة الإيكاو .

وحصل البرنامج على وثيقة مسربة من السفارة المصرية بأبوظبي طالب خلالها رئيس هيئة الطيران المدني الإماراتية، خلال اجتماع ضم دول الحصار الأربع، بتركيز إعلام الدول الأربع على ربط الطيران المدني القطري والخطوط الجوية القطرية بالإرهاب، بهدف تخفيف الضغط عليهم على خلفية تقديم شكوى لمنظمة الإيكاو .

وكشف البرنامج عن أن الإمارات دعمت وروجت لوسمي “انقلاب في قطر” و”الوكرة” وهما ضمن عدة وسوم أطلقتها حسابات وهمية مرتبطة بأبوظبي للهجوم على قطر وإسقاط نظام الحكم فيها، كما كشف عن استعانة دول الحصار بقراصنة إنترنت للترويج للوسمين أوروبياً، مشيرا إلى أن الإمارات أنشأت شركتي “إكسبركتس” و”دف كيريت” كبديل عن “دوت دف” بعد أن قيّد نشاط حملاتها المضللة.

كما حصل “المسافة صفر” على صور حصرية لمشروع رقمي إماراتي يدعى “عرب إنتلجنس” لاستهداف أنظمة عدة دول من بينها قطر وتركيا وسلطنة عمان وليبيا وتونس والجزائر .

كما حصل “المسافة صفر” على وثيقة مسربة من وزارة الخارجية المصرية تكشف عن تحريض إماراتي لدول الحصار الأربع للهجوم على اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بخطاب لرئيس التحالف العالمي لحقوق الإنسان، ورغم الرفض المصري، أصرت الإمارات على المضي قدماً في هذا الملف، وإظهار قطر بأنها لا تحترم حقوق الإنسان .

شركة إماراتية تدير الحسابات الوهمية

كما كشف البرنامج عن أن شركة “دوت دف” الإماراتية أدارت آلاف الحسابات الوهمية والشبكات الإعلامية من القاهرة، ضمن حملة إماراتية ممنهجة للهجوم على قطر، مشيراً إلى إزالة شركة تويتر لآلاف الحسابات التابعة للشركة في سبتمبر 2019 ، لكن الحسابات التي تحذف سرعان ما يظهر بديل لها .

وأوضح البرنامج أن وسم “تنظيم الحمدين” ظهر أول مرة من حساب إماراتي في 5 يونيو 2017 ، وغرد عليه أكثر من 3 ملايين حساب خلال 3 سنوات، كما أن حساب “مباشر قطر” تم تأسيسه قبل 3 شهور من الحصار وتم إدارته من مصر قبل حذفه من تويتر.. وأضاف أن مؤسس شركة “دوت دف” يدير صفحات خاصة بالشيخ هزاع بن زايد على الإنترنت .

ونقل “المسافة صفر” عن أحد الشهود ممن عملوا في موقع “قطريليكس” أن الإمارات أغلقت مكتبين للموقع في مصر بعد حظره ومواقع التحريض على قطر من جانب شركة تويتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: