مال و أعمالعربى ودولىكورونا

عودة ترامب للبيت الأبيض تقفز بأسواق النفط 5%

سيطر خروج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من المستشفى على المشهد الاقتصادي مجددا، فقد ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020، بعد عودة ترامب من المستشفى إثر دخوله لتلقي العلاج من فيروس كورونا يوم الجمعة الماضي.

فيما تراجعت الأسعار بشكل حاد الجمعة الماضي، عندما دخل ترامب المستشفى، ثم قفزت بأكثر من 5% أمس الإثنين، بعد أن قال إنه سيعود إلى البيت الأبيض ومع تنامي الآمال في إمكان الاتفاق على حزمة تحفيز اقتصادي أمريكية لمواجهة تأثير جائحة فيروس كورونا. وفقا لرويترز.

أما العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، فارتفعت بواقع سنتين إلى 39.24 دولار للبرميل في الساعة 0134 بتوقيت غرينتش، وصعدت كذلك العقود الآجلة لخام برنت 8 سنتات أو 0.2% إلى 41.37 دولار للبرميل.

وقد عاد ترامب، عصر الإثنين 5 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إلى البيت الأبيض، بعد خروجه من مركز “والتر ريد الطبّي” في ضاحية واشنطن حيث تلقّى العلاج من فيروس كورونا، داعياً الأمريكيين إلى الخروج “مع توخي الحذر”، على الرغم من أن 210 آلاف أمريكي توفوا بالوباء، ما جعله عرضةً لانتقادات من منافسه بالانتخابات جو بايدن.

وسائل إعلام أمريكية بثت مشاهد للحظة خروج ترامب من المستشفى، واضعاً كمامة ومرتدياً بزة رسمية بربطة عنق مقلّمة، وسار بضع خطوات رافعاً إبهامه علامة على النصر ثم استقلّ سيارة سوداء أقلّته إلى طوافة “مارين وان” الرئاسية التي نقلته في غضون دقائق معدودات إلى البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: