كورونا

“الصحة العالمية” : 70 بالمئة من ضحايا كورونا تتركز في 10 دول

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن 70 بالمئة من جميع وفيات وإصابات جائحة كورونا /كوفيد- 19/ تتركز في عشر دول معظمها في أوروبا وأمريكا.

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في افتتاح اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة، إن “استجابات دول العالم للتعامل مع الجائحة لم تكن متساوية، مع الأخذ في الاعتبار أن معدلات الإصابات لم تكن بالدرجة نفسها في مختلف الدول”.

وأضاف أن منظمة الصحة العالمية عملت جاهدة لتوفير الاختبارات التشخيصية ومعدات الوقاية وتوزيعها على أكثر من 150 دولة حول العالم في سابقة تاريخية.

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية وزعت منذ ظهور الفيروس أكثر من 400 وثيقة استرشادية لكيفية التعامل معه وعملت بالتعاون مع أكثر من 600 شريك و74 مانحا لتوفير احتياجات مختلف الدول، كما تمكنت المنظمة، حتى الآن، من تسجيل أكثر من 12 ألف مريض فيما يقرب من 500 مستشفى في 29 دولة في إطار تجربة (التضامن العلاجي).

وركز تيدروس على أن منظمة الصحة العالمية لا تملك التفويض أو القدرة على فعل كل شيء ولكن لديها “التفويض والقدرة الفريدة” لتنسيق الاستجابة العالمية من خلال تسخير القوة الجماعية للعديد من الشركاء عبر منظومة الأمم المتحدة وخارجها.

من جانبه، قال رئيس برنامج الطوارئ في المنظمة مايكل رايان، في الاجتماع، إن “الغالبية العظمى من سكان العالم لا تزال في خطر الإصابة بالفيروس”.

ويتألف المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية من 34 عضوا، وتتمثل وظائفه الرئيسية في تنفيذ قرارات وسياسات الجمعية العمومية للمنظمة وتقديم المشورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: