سياحة وسفرأخبار قطر

الدوحة تستضيف حفل المسابقة العالمية للمشاريع الناشئة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية شراكتها مع المجلس الوطني للسياحة لدعم مسابقة عالمية للمشاريع الناشئة ستستضيفها الدوحة، وتعتبر هذه المسابقة إحدى المبادرات التي تنظّمها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وتدعو أصحاب العقول النيّرة لعرض أفكارهم التي تهدف إلى دفع عجلة الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع السياحة.

وتستهدف هذه المسابقة أصحاب المشاريع من جميع أنحاء العالم ممن تساهم أفكارهم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر للتنمية المستدامة؛ من خلال أحدث الأساليب وهياكل الإدارة، والمبادرات ذات الأثر الاجتماعي، والتطبيقات التكنولوجية، وغيرها من طرق الابتكار. وفي الفترة بين يوليو وحتى أكتوبر 2020؛ يتم اختيار المتقدّمين الناجحين في المسابقة استناداً إلى متطلبات محددة مُسبقاً، مثل الحلول المبتكرة التي تضيف قيمة للقطاع وتنطوي على إمكانية التوسع الدولي. ومن المقرر أن تُقام النهائيات في الدوحة في شهر فبراير 2021، مع تغطية تذاكر السفر والتنقلات والإقامة للمتسابقين في الدور النهائي من قبل الخطوط الجوية القطرية والمجلس الوطني للسياحة.

وتدرك الخطوط الجوية القطرية الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع السياحة في تحقيق الإمكانات الاقتصادية للمجتمعات بشكل إيجابي، بالإضافة إلى أهميته الثقافية.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة: “يتحتّم على الأمم خلال الأوقات العصيبة كالتي نمرّ بها الآن توفير منصّات يتمكّن فيها أصحاب المشاريع من تنفيذ أفكارهم المبتكرة بما يتماشى مع المتطلبات الحالية للسوق العالمية. وبما أن السياحة تشكل العصب المحرّك لعمل الخطوط الجوية القطرية؛ لذا فنحن مصممون على الاضطلاع بدورنا في دعم منظمة السياحة العالمية من خلال هذه المسابقة، إلى جانب دعم الاستدامة والابتكار في صميم مرحلة الانتعاش الاقتصادي العالمي. كما أننا نتطلع للترحيب بهذه العقول النيّرة في الدوحة، ونأمل أن يكونوا قادرين على تسريع رؤاهم وتطبيقها نحو مستقبل مستدام”.

وقال السيد زوراب بولوليكاشفيكي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: “نحن ملتزمون بتعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع كل من الخطوط الجوية القطرية والمجلس الوطني للسياحة، كما نشكرهم على دعمهم لهذه المسابقة وأهداف التنمية المستدامة وأصحاب المشاريع الذين يعملون على جعل السياحة أكثر أماناً ومسؤولية واستدامة، وفي الوقت الذي أوقعت فيه جائحة كوفيد – 19 خسائر غير مسبوقة في قطاع السياحة، فقد بات من الجليّ حجم الدور المهم الذي تلعبه السياحة في جميع نواحي المجتمع. كما لا يفوتنا أن نشيد بتفاني الخطوط الجوية القطرية في مواصلة نقل المسافرين بأمان طوال هذه الفترة، وهذا الوضع الجديد الذي نواجهه جميعاً”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: