أخبار قطرمال و أعمال

وزير المواصلات والاتصالات: إنجازات مطار حمد أساسها قوة وتطور قطاع الطيران في قطر

قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات “نفخر بالإنجاز النوعي الذي حققه مطار حمد الدولي بإثبات الامتثال لمعايير فريق عمل إنعاش قطاع الطيران المدني التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي /إيكاو/، إضافة إلى كونه المطار الأول عالميا في الحصول على اعتماد المعهد البريطاني للمعايير لتطبيق بروتوكول سلامة الطيران الخاص بفيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/”.

وأضاف سعادته، في تصريح اليوم، “إنجازات ونجاحات مطار حمد الدولي أساسها قوة وتطور قطاع الطيران في دولة قطر الذي يتبع أحدث الأساليب العالمية في المعايير والتشغيل، ويقوم في الوقت ذاته على بنية تحتية متطورة وذات مواصفات عالمية لتحقيق التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030”.

من جهتها، قدمت منظمة الطيران المدني الدولي /إيكاو/ تهنئتها لمطار حمد الدولي وعبرت عن شكرها على التزامه بتنفيذ توصيات فريق عمل إنعاش قطاع الطيران المدني التابع للمنظمة لضمان إعادة تشغيل سريعة ومنسقة لشبكة الطيران العالمية.

وحصل مطار حمد الدولي على شهادة اعتماد من المعهد البريطاني للمعايير /بي إس أي/، لتطبيقه بروتوكولات صحة وسلامة الطيران الخاصة بفيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/، وذلك بعد عمليات تدقيق ناجحة للامتثال للمعايير الموضوعة من قبل فريق إنعاش قطاع الطيران المدني /إيكاو كارت/، التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني /إيكاو/، ليصبح مطار حمد الدولي الأول عالمياً في الحصول على هذا الاعتماد.

وشهادة الاعتماد هي اعتراف بالتزام مطار حمد الدولي، بالحفاظ على كفاءة الأعمال خلال جائحة /كوفيد-19/ مع تنفيذ تدابير غير مسبوقة لحماية الموظفين والمسافرين، تماشيا مع المبادئ التوجيهية الصادرة عن فريق عمل إنعاش قطاع الطيران التابع للمنظمة الدولية للطيران المدني /إيكاو/.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: