أخبار قطرسياحة وسفر

عودة 49 من القطريين وأبناء القطريات من تركيا

في إطار سعي دولة قطر لإعادة مواطنيها وأبناء القطريات إلى أرض الوطن، وصلت إلى مطار حمد الدولي اليوم رحلة خاصة تقل 49 من المواطنين وأبناء القطريات قادمين من الجمهورية التركية الشقيقة، وضمت الرحلة أيضا مسافرين من جنسيات مختلفة كانوا عالقين نظرا لتوقف حركة النقل الجوي في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقامت الجهات المختصة في مطار حمد الدولي باستقبال العائدين وفقا لمعايير السلامة الصحية التي تتبعها منذ انتشار جائحة كورونا، وراعت الإجراءات المتبعة أعلى معايير الأمن والسلامة وطبقت على القادمين، وهي إجراءات الفحص الصحي وقياس درجة الحرارة مع مراعاة التقيد بالمسافة الآمنة والتوقيع على التعهد الخاص بالبقاء في الحجر المنزلي الصحي واستخدام تطبيق احتراز والالتزام بالإجراءات الصحية المتبعة أثناء فترة الحجر وهي 14 يوما.

وفي تعليقه على الإجراءات عقب العودة إلى الوطن قال أحد العائدين، في حديث لتلفزيون قطر، إن الجهات المختصة لم تقصر في عملها وكانت الإجراءات منظمة ولم يكن هناك أي تأخير أو أي ملاحظات في الإجراءات التي اتخذتها هذه الجهات ، مضيفا أنه لاحظ التشديد في الإجراءات الوقائية والاحترازية وترك المسافة الآمنة المتخذة بين المسافرين.

وقدم مواطن آخر شكره للدولة على الجهود التي بذلتها لإعادتهم إلى البلاد، وقال إن كل الأمور كانت ميسرة وأجراءات الجوازات سهلة وأشار إلى أنهم الآن متوجهين إلى الفندق لقضاء فترة الحجر الصحي.

فيما قدم احد المقيمين شكره إلى دولة قطر التي أولت اهتمامها بالمواطن والمقيم في آن واحد ولم تفرق بينهما ، مؤكدا أن الإجراءات كانت سهلة وسلسة وأن الموظفين في المطار والمسؤولين عن الإخلاء كانوا في منتهى الدقة والسلامة، وقال مقيم آخر عائدا من تركيا إن الإجراءات بعد وصولنا مطار حمد الدولي كانت ممتازة وسهلة، مشيرا إلى أن المسؤولين والموظفين وقفوا على راحتهم حتى لحظة خروجهم من المطار .

ومن جانبها وفرت السلطات المختصة الحافلات المجهزة بكافة الإجراءات الاحترازية لنقل القادمين إلى الفنادق المخصصة لهم لقضاء فترة الحجر الصحي.

الجدير بالذكر أن الدولة تقوم ببذل جهود حثيثة لإعادة المواطنين وأبناء القطريات والعالقين في الخارج بعد انتشار كورونا إذ دعت وزارة الخارجية عبر خدمة تواصل المواطنين القطريين المتواجدين في الخارج الراغبين في العودة إلى أرض الوطن إلى التسجيل قبل السفر بـ 72 ساعة عبر الموقع الإلكتروني لسفارة دولة قطر في الدولة المتواجدين بها أو عبر الموقع الرسمي لوزارة الخارجية.

 

 

المصدر : جريدة الشرق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: