مال و أعمالأخبار قطرسياحة وسفر

إنشاء فندق كورنثيا جزيرة جيوان بطاقة 110 غرف

وقّعت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطور الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة- قطر وجيوان، بواسطة شركة المنتجعات والمرافق الترفيهية المملوكة كاملةً لها، اتفاقيتين مع مجموعة فنادق كورنثيا، وهما عبارة عن اتفاقية خدمات فنية واتفاقية إدارة وتشغيل لفندق كورنثيا جزيرة جيوان قطر ونادي الغولف والنادي الشاطئي التابعين له ضمن جزيرة جيوان، بالإضافة الى نادي اليخوت الجديد بجزيرة اللؤلؤة- قطر.

وتم توقيع الاتفاقيتين من قبل سعادة السيد تركي بن محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، والسيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية بالإضافة الى السيد الفريد بيساني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق كورنثيا والسيد سايمون نودي، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق كورنثيا. وفي هذا الإطار، قال سعادة السيد تركي بن محمد الخاطر: “تعتبر هذه الشراكة استراتيجية ضمن خطة تطوير جزيرتيّ اللؤلؤة-قطر وجيوان، مما سيضمن النمو المستدام للشركة المتحدة للتنمية وخلق فرص ومصادر إيرادات جديدة على المدى البعيد، الى جانب دعم الاقتصاد الوطني. كما أن اختيار مجموعة فنادق كورنثيا الرائدة، يفتح آفاقاً واسعة للتعاون والتوسع في قطاع الضيافة الواعد.”

20201007 1602089948 783
3

من جانبه، صرّح السيد إبراهيم جاسم العثمان قائلاً: “نحن على ثقة بأن هذه الشراكة مع مجموعة فنادق كورنثيا، التي تتمتع بخبرة واسعة في إدارة وتشغيل الفنادق الفاخرة في جميع أنحاء العالم، ستوفر تجربة استثنائية من شأنها أن تشكّل معياراً جديداً للضيافة الراقية على مستوى الدوحة. وسيكون الفندق الجديد ومرافقه الترفيهية المميزة معلماً بارزاً يجسّد مفهوميّ الفخامة والتألق في جزيرة جيوان”، وبالحديث عن نادي اليخوت الجديد في جزيرة اللؤلؤة-قطر، قال السيد العثمان: “سيكون نادي اليخوت الجديد بتصميمه العصري ومرافقه الفخمة، ملاذاً فريداً للنخبة والوجهة الأمثل للتلاقي والاستمتاع بأجمل الإطلالات على مارينا بورتو أرابيا. وبالتالي سيشكّل هذا النادي إضافة نوعية لمرافق جزيرة اللؤلؤة – قطر المميزة وسيعزز مكانة الجزيرة كوجهة ترفيهية توفر تجربة استثنائية وتطرح مفاهيم مبتكرة تخدم السياحة والضيافة.”

وسيمتد نادي اليخوت الجديد على مساحة 1،450 مترا مربعا وسيتميز بمرافق عديدة تشمل المطاعم الفاخرة والجلسات الخارجية المكيّفة الى جانب قاعات الاجتماعات وغيرها من الخدمات، مما يتيح تجربة استثنائية من الرفاهية. وقال السيد الفريد بيساني: “نحن نطمح لعلاقة طويلة الأمد مع الشركة المتحدة للتنمية على مستوى قطر والعالم. لذا فإن التوقيع اليوم يعتبر خطوة أولى نحو علاقة متينة ومجدية للطرفين.”

كما صرح السيد سايمون نودي قائلاً: “يعتبر فندق كورنثيا الواقع في جزيرة جيوان معلماً مميزاً بالنسبة لنا حيث انه يثري محفظتنا الفندقية المتنامية، ويعزز تطلعاتنا بالتعاون مع الشركة المتحدة للتنمية للاستثمار في مجال الضيافة في عدة وجهات رئيسية حول العالم.” وسيتم إنشاء فندق “كورنثيا جزيرة جيوان قطر” على مساحة 13 ألف متر مربع حيث سيضم الفندق 110 غرف بما في ذلك غرف تنفيذية و30 جناحاً وجناحاً رئاسياً، وقاعة للمناسبات مع فناء خارجي بسعة 1,000 شخص ومطاعم عديدة بالإضافة إلى سبا فاخر. وسيشكّل الفندق تحفة هندسية تجمع بين الفخامة العصرية والتصميم الكلاسيكي الحديث وسيشمل العديد من الأنشطة والمرافق الترفيهية.

20201007 1602094438 245
4

كما يضم الفندق أيضاً، ناديا شاطئيا متصلا به، حيث يوفر لرواده تجربة الرفاهية المطلقة مع العديد من المسابح والشاليهات التي تتمتع بإطلالات خلابة بالإضافة الى مطاعم متميزة ويتميز نادي جيوان للغولف كذلك بتصميــم رائــع علــى مســاحة 6 هكتــارات حيث انه مصممّ وفق أعلى المعايير، مـما يقدم لعشــاق رياضــة الغولــف متعة فريدة. والجدير بالذكر أن مجموعة فنادق كورنثيا تدير عددا من الفنادق الفاخرة في مدن رئيسية منها لندن ولشبونة وبراغ وبودابست ومالطا، طرابلس، سانت بيترسبورغ، روما، بروكسل، موسكو، بوخارست وغيرها في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وتقع جزيرة جيوان بمحاذاة جزيرة اللؤلؤة-قطر، وتمتدّ على مساحة 400, الف متر مربع. وعند اكتمال العمل بها سوف تستوعب 3,500 ساكن، وعدداً مماثلاً من الزوار يومياً. وستضمّ الجزيرة 639 وحدة سكنية، بما في ذلك 586 شقة، و21 فيلا تتمتّع بشاطئ خاص، و26 فيلا تقع على حافة المياه ومزوّدة بأرصفة عائمة، و6 قصور واقعة على جزر مستقلة، بالإضافة إلى 11 ألف متر مربع من محلات البيع بالتجزئة و15 مبنى متعدد الاستخدامات. وستشمل الجزيرة – الى جانب فندق “كورنثيا جزيرة جيوان قطر” والنادي الشاطئي وملعب الغولف المتصلين به – ممشى الكريستال وممشى الواجهة البحرية وكلاهما مكيّف، فضلاً عن المنتزهات والمناطق الخضراء. كما ستوفّر الجزيرة مرافق ترفيهية وناديا رياضيا ومسجدا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: