مال و أعمال

المصرف يطلق برنامج “كيف تدير الأموال” للسنة الأكاديمية الثالثة

أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن إطلاق برنامج الإدارة المالية “كيف تدير الأموال؟” للسنة الأكاديمية الثالثة، وهو برنامج المسؤولية الاجتماعية الذي أطلقه المصرف بالشراكة مع /إنجاز قطر/، المؤسسة القطرية التي تسعى إلى إلهام الأجيال الناشئة وإعدادها لتحقيق النجاح مستقبلاً على مستوى الاقتصاد العالمي.

وتقام جلسات برنامج /كيف تدير الأموال؟/ خلال السنة الأكاديمية الحالية عن بعد، حيث سيقوم البرنامج بالعمل على تعليم دفعة جديدة من طلاب وطالبات المدارس الثانوية وطلاب وطالبات السنة الأولى من التعليم الجامعي، وذلك باعتماد قنوات تعليم رقمية وأساليب جديدة، وبالتالي توفير مرونة أكثر وسهولة في المشاركة لجميع الطلاب والطالبات.

ويعتبر هذا البرنامج برنامجاً تدريبياً يشرف عليه خبراء من المصرف، ومتطوعون من مؤسسة /إنجاز قطر/، يضم جلسات تعليمية تفاعلية مدتها خمس ساعات، تم تصميمها خصيصاً لأولئك الطلاب وذلك لمساعدتهم على تعلم أفضل الطرق لجني الأموال، وإدارة الميزانية، وتخطيط الإنفاق، والادخار والاستثمار، فضلا عن معايير الأمن المصرفي وحماية الأموال الشخصية.

كما يتيح البرنامج لطلاب وطالبات عدد من المدارس في قطر فرصة الاستفادة من سلسلة ورش تتعلق بالتخطيط المهني، وتغطي عدداً من المحاور المتعلقة بالتنمية الذاتية والمهارات الشخصية، كالتفكير النقدي، ومهارات حل المشاكل، فضلا عن مهارات التعلم والتواصل الفعال.

من جانبها، قالت السيدة مشاعل عبدالعزيز الدرهم مساعد المدير العام لقطاعي الاتصال وضمان الجودة في المصرف “سيستمر برنامجنا هذا العام في توفير معارف جيدة للشباب والشابات في قطر، وذلك من خلال تعليمهم أفضل الممارسات الخاصة بإدارة أموالهم”.

ونوهت إلى أن المصرف يهدف من خلال هذا البرنامج إلى الإسهام في إعداد قادة الغد، ومنحهم الأدوات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل وليكونوا فاعلين في الاقتصاد العالمي، كما أننا ملتزمون بتمكين الأجيال الصاعدة ومنحهم المعرفة اللازمة لبناء الثقة في النفس واتخاذ قرارات صحيحة في حياتهم اليومية”.

من جهته، اعرب السيد عمار بن عيسى مدير البرامج في مؤسسة /إنجاز قطر/ عن سعادته بالبداية الناجحة للبرنامج الذي وصفه بالمفيد، وبالحضور الكبير للطلاب والطالبات على الرغم من التحديات التي يتم مواجهتها اليوم..مشيرا إلى إن الطلبة قد تعلموا كثيرا من البرنامج، وسيكون لهذا بكل تأكيد الأثر الإيجابي على سلوكهم المالي، كما ذكر بأن مستوى التفاعل والحماس من جانبهم كان جيدا جدا في الجلستين.

واختتم برنامج /كيف تدير الأموال؟/ السنة الأكاديمية الثانية 2019 / 2020 محققاً نجاحاً كبيراً، حيث تخرج منه 434 طالباً وطالبة ليصل العدد الإجمالي لخريجي البرنامج منذ إطلاقه سنة 2018 إلى 800 خريج وخريجة.

يذكر أن هذ البرنامج مبادرة مدتها ثلاث سنوات تم إطلاقها سنة 2018 من طرف المصرف ومؤسسة إنجاز قطر. ويعكس البرنامج رسالة المصرف ومسؤوليته الاجتماعية على مستوى الإسهام في تعليم الأجيال الصاعدة وتمكين الشباب القطري من أساسيات الإدارة المالية وإدارة الأعمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: