أخبار قطرإعلام

قطر الخيرية تطلق دورة جديدة للبرنامج الإذاعي “تفريج كربة”

أطلقت قطر الخيرية دورة جديدة لبرنامجها الإذاعي /تفريج كربة/، الذي تنتجه بالتعاون والشراكة مع إذاعة القرآن الكريم بالدوحة، حيث شهدت أولى الحلقات التي تم بثها أمس /الثلاثاء/، تفاعلا كبيرا من مستمعي ومتابعي البرنامج من أهل الخير في قطر.

ويهدف برنامج /تفريج كربة/ إلى عرض المشاريع الإنسانية في مختلف المجالات والتعريف بالعمل الإنساني والخيري، والإسهام في دعم المحتاجين حول العالم، وحشد الدعم لمختلف الحملات والمشاريع التي تطلقها /قطر الخيرية/.

كما يسعى البرنامج لتطبيق مبدأ التكافل الاجتماعي، والاهتمام بالعمل الإنساني والخيري من خلال عرض الحالات الإنسانية والصحية، حيث يتنافس فيه أهل الخير على تنفيذ المشاريع وسداد قيمة المبالغ المستحقة للحالات والمشاريع الإنسانية مساهمة من الجميع في كسب أجور الصدقات وتفريج الكروب على غيرهم.

ويبث البرنامج عبر أثير إذاعة القرآن الكريم، يوم الثلاثاء من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة مساء، ويستمر لمدة ساعة واحدة، كما يستضيف معدوه في كل حلقة ضيوفاً من مشايخ وإعلاميين وشخصيات اجتماعية.

وخصصت الحلقة الأولى من البرنامج، لدعم مشاريع قطر الخيرية التعليمية داخل قطر تحت عنوان /علمني …كن أملي لمستقبل أفضل/ وتوفير الاحتياجات التعليمية لطلاب الأسر محدودة الدخل، لاسيما التي تأثرت أوضاعها بسبب جائحة / كوفيد-19/، الأمر الذي يعيق قدرتها على تلبية احتياجات أبنائها التعليمية لإكمال دراستهم مثل: /الحقيبة المدرسية/ التي تحتوي على الدفاتر والكتب والقرطاسية، والزي المدرسي، ودفع الرسوم الدراسية.

وتحث /قطر الخيرية/ جميع أهل قطر على متابعة برنامج /تفريج كربة/ والتفاعل معه وتقديم الدعم للحالات الإنسانية، إسهاماً في التخفيف من معاناة المتضررين والمحتاجين عبر العالم ومحدودي الدخل داخل قطر.

ويأتي انطلاق دورة جديدة من برنامج /تفريج كربة/ في إطار تواصل الشراكة الاستراتيجية مع إذاعة القرآن الكريم، وعقب بث ثلاثة مواسم من برنامج /المتنافسون/ الذي لاقى صدى إيجابياً وقبولاً لدى المستمعين.

وتقوم /قطر الخيرية/ على مدار العام بإنتاج وبث مجموعة من البرامج التلفزيونية والإذاعية بهدف نشر ثقافة العمل الإنساني، بالتعاون مع عدد من وسائل الإعلام القطرية المختلفة، المقروءة والمرئية والمسموعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: