أخبار قطرعربى ودولى

مجلس الوزراء يرحب بتوقيع اتفاق السلام النهائي بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري .

وعقب الاجتماع، أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية الاجتماع، رحب مجلس الوزراء بالتوقيع النهائي لاتفاق السلام بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية وأطراف عملية السلام من حركات الكفاح المسلح، والذي تم يوم السبت الماضي، في مدينة “جوبا” عاصمة جمهورية جنوب السودان، بمشاركة دولة قطر.

وأكد المجلس أن الاتفاق يعتبر إنجازا كبيرا من شأنه فتح آفاق واسعة أمام جمهورية السودان الشقيقة، لتحقيق الاستقرار وترسيخ السلام وتعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب السوداني، وتسخير طاقاتهم وموارد بلادهم من أجل التنمية والبناء وإعادة إعمار ما دمرته الحروب. ودعا بقية أطراف النزاع للمسارعة في الانضمام إلى عملية السلام.

وأشاد المجلس بجهود جمهورية جنوب السودان والتي أثمرت في التوصل إلى هذا الاتفاق، مؤكدا موقف دولة قطر الثابت والداعم لوحدة واستقرار وسيادة السودان، وكل ما فيه الخير لشعبه.

وبعد ذلك استمع مجلس الوزراء إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا “كوفيد – 19″، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.

ثم نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولا – الموافقة على :

1- مشروع قرار وزير التعليم والتعليم العالي بتشكيل لجنة شؤون المدارس.

وتختص هذه اللجنة بمباشرة الاختصاصات المنصوص عليها في النظام الوظيفي لموظفي المدارس الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم “32” لسنة 2019، ومن بين اختصاصاتها الأخرى اختصاصها بكافة الأمور المتعلقة باختيار مديري المدارس، واقتراح تخصيص المدارس وتحديد مسمياتها، وفقا لمتطلبات التوزيع الجغرافي والكثافة السكانية والاحتياجات التعليمية، واقتراح الخطط اللازمة لتطوير التعليم التخصصي والفني والمدارس المتخصصة وتحديث مناهجها الدراسية، ومتابعة تنفيذها، ودراسة الهيكل التنظيمي والوظيفي للمدارس وإبداء الرأي بشأنه.

2- مشروع قرار وزير التعليم والتعليم العالي بتشكيل لجنة موظفي المدارس.

وتختص هذه اللجنة بمباشرة الاختصاصات المنصوص عليها في النظام الوظيفي لموظفي المدارس الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم “32” لسنة 2019، ومن بين اختصاصاتها الأخرى اقتراح الخطط التي تكفل رفع كفاءة وفعالية أداء الموظفين.

ثانيا – الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب الدبلوماسي بين المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية في دولة قطر والمعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية والتكامل الأوروبي في جمهورية مولدوفا.

ثالثا – استعرض مجلس الوزراء نتائج الدورة /106/ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، والتي عقدت بتاريخ 3 / 9/ 2020 عبر تقنية الاتصال المرئي، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: