كوروناعربى ودولى

تونس: حظر تجول ليلي وتعليق صلاة الجمعة للحد من انتشار كورونا

قررت السلطات التونسية، فرض حظر تجول ليلي في إقليم /تونس/ الكبرى، للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك اعتبارا من اليوم وحتى 23 أكتوبر الجاري.

وقال والي أريانة، سمير عبد الجواد، في تصريح أوردته وكالة تونس أفريقيا للأنباء /وات/، أنه تمت المصادقة على إقرار حظر التجول، الذي يدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم وحتى 23 أكتوبر الجاري، بإقليم /تونس/ الكبرى الذي يضم أربع ولايات هي (تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة) ويبلغ عدد سكانه 1.3 مليون نسمة أي نحو 10 بالمئة من إجمالي سكان البلاد.

وأفاد عبدالجواد بأن حظر التجول الليلي سيكون من الساعة التاسعة ليلا إلى الخامسة صباحا بالنسبة لأيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة، ومن السابعة مساء إلى الخامسة صباحا يومي السبت والأحد .

كما تمت المصادقة أيضا على قرار ضمان استمرارية العمل بالمؤسسات التربوية والتكوينية والتعليم العالي والبحث العلمي مع تطبيق البروتوكول الصحي الخاص بها.

فيما تقرر أيضا تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وتعليق صلاة الجمعة واقتصار المقاهي والمطاعم على بيع المأكولات والمشروبات المعدة للاستهلاك خارج المحل.

وكان السيد هشام المشيشي رئيس الوزراء التونسي أعلن /السبت/ الماضي حظر جميع التجمعات، مكررا ضرورة وضع الكمامات بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا الذي يهدد قدرة المستشفيات الاستيعابية.. قائلا إن “الأرقام والمعطيات لا تطمئن والوضع الوبائي يستلزم وقفة حازمة وقرارات عاجلة”.

يذكر أن عدد الاصابات في تونس يتخطى 24 ألف حالة إصابة، و 364 وفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: