أخبار قطرسياحة وسفر

إيهاب برغوث لـ الشرق: تعدد الفنادق دليل نضوج التجربة السياحية الوطنية

أكد السيد إيهاب برغوث مدير عام فندق ميلينيوم بلازا الدوحة أن القطاع السياحي المحلي استطاع تعزيز موقعه بجدارة على خارطة صناعة السياحة العالمية، وأن يكون في صدارة اهتمامات السائح العالمي وفي مقدمة رزنامته للزيارات السنوية لأهم الوجهات السياحية نظراً لتنوع المنتج المحلي وتفرده ورسوخ البنية التحتية السياحية والخدمات النموذجية التي تقدمها المؤسسات ذات الصلة بقطاع السياحة.

وقال “يحتوي سوق الدوحة الفندقي على أشهر العلامات الفندقية العالمية، مؤكداً أن العلامات التجارية العالمية الأخرى تتسابق لتجد مكاناً في السوق المحلي، وهذا دليل على نضوج التجربة السياحية المحلية. وقال إيهاب برغوث في حديث لـ “الشرق” إن فندق ميلينيوم بلازا الدوحة يُعدّ واحداً من أشهر العلامات الفندقية في السوق المحلي، مبيناً أن الفندق يقدم فلسفة خدمية آسيوية ذات طابع عالمي مع الالتزام الصارم بسائر تفاصيل وبنود برنامج قطر نظيفة الذي يعتبر من البرامج الحيوية التي تساهم في تحفيز السياحة الداخلية والخارجية في المستقبل القريب وترسيخ مسيرة منتج فندقي صحي متكامل. وفيما يلي تفاصيل الحوار:

◄ لعبت السياحة الداخلية دوراً مهماً في تعزيز معدلات اشغال القطاع الفندقي. ما طبيعة الخدمات المقدمة وما مدى مواكبتها لأحدث تطورات صناعة الضيافة؟

► استطاع القطاع الفندقي تعزيز معدلات اشغاله بفضل استقطاب السياحة الداخلية خلال موسم الصيف الحالي، الأمر الذي يعكس ثقة الجمهور في تجربة السياحة الآمنة عبر تقديم منتج متكامل يتفق مع المعطيات الاحترازية والوقائية التي أطلقتها وزارة الصحة العامة بالتعاون والتنسيق مع المجلس الوطني للسياحة عبر بنود برنامج قطر نظيفة، ولقد تبنى القطاع الفندقي المحلي استراتيجية تشغيلية متكاملة من ناحية معطيات التسويق الحديثة ومواكبة جودة المنتج لأحدث المستجدات وآخر التطورات المعنية بصناعة الضيافة، ولقد استطاع فندق ميلينيوم بلازا الدوحة الذي يتمتع بموقع استراتيجي قريب من مراكز المال والأعمال وكورنيش الدوحة ومتحف الفن السلامي وغيرها من المواقع الحيوية، توفير تجربة سياحية متميزة لضيوفه من خلال منتج ملتزم بالمعطيات الصحية والاحترازية المنبثقة من بنود برنامج قطر نظيفة الذي شكل بمعاييره الفريدة والمتكاملة حافزاً للسياحة الداخلية للاستمتاع بمكونات خدمة مرافق القطاع الفندقي. وفي هذا السياق فقد نظم فندق ميلينيوم بلازا الدوحة للموظفين عدة دورات تدريبية متكاملة متعلقة بآليات وطرق التعقيم والتنظيف الحديثة، فضلا عن التشدد في إجراء عمليات الفحص الحراري للضيوف والموظفين بشكل يومي قبل ممارسة الأعمال، إضافة إلى التباعد الاجتماعي والحفاظ على المسافة الآمنة بين الأفراد والتي لا تقل عن 2 متر، وتجنب استخدام المصعد من قبل عدة أشخاص في الوقت ذاته، حيث يُسمح فقط بحد أقصى 30% من طاقته الاستيعابية. وبالإضافة إلى بنود برنامج قطر نظيفة الذي يعتبر من أفضل البرامج على الصعيد العالمي، فإن محفظة ميلينيوم العالمية لديها أيضا برنامج متكامل يعزز مسار إجراءات برنامج قطر نظيفة وهو محفز للسياحة والأعمال لزيارة الفندق.

نمو مطرد

◄ يشهد القطاع السياحي نمواً مطرداً بفضل مكوناته الفريدة، ما دور القطاع الفندقي في تعزيز مسيرة نجاحاته؟ وهل تشاركون في الملتقيات والمعارض الدولية لتسويق جودة منتجه؟

► استطاع القطاع السياحي المحلي أن يعزز موقعه بقوة على خارطة صناعة السياحة العالمية، وأن يكون في صدارة اهتمامات السائح العالمي وفي مقدمة رزمانته للزيارات السنوية لأهم الوجهات السياحية، وذلك بسبب تنوع المنتج وتفرده ورسوخ البنية التحتية السياحية والخدمات النموذجية التي تقدمها المؤسسات ذات الصلة بقطاع السياحة برعاية المجلس الوطني للسياحة. ويلعب القطاع الفندقي دوراً مهماً في تعزيز مسار نجاح القطاع السياحي بأنواعه وتفوقه من خلال مكونات خدماته المتناغمة مع المعطيات الدولية، إضافة إلى جهوده التسويقية المتكاملة في كافة الملتقيات والمعارض الترويجية العالمية التي يشارك فيها عبر الالتقاء بالنخبة من صناع القرار السياحي العالمي والشركات الدولية المعنية بتصدير السياحة العالمية لإطلاعهم بحداثة وتطور وجودة المنتج السياحي المحلي، ودوره المتنامي في إثراء صناعة السياحة والضيافة الدولية.

العلامات الفندقية

◄ تتعدد العلامات التجارية الفندقية في السوق المحلية، ما فائدة ذلك التعدد على صناعة السياحة والضيافة؟

► يحتوي سوق الدوحة الفندقي على أشهر العلامات الفندقية العالمية، وتتسابق العلامات العالمية الأخرى لتجد مكانا في السوق المحلي، وهذا دليل على نضوج التجربة السياحية المحلية ونمو معدلات الأعمال فيها بشكل ثابت، كما يدل هذا التسابق على حيوية سوق الدوحة ودينامكيته وخدماته المتطورة. وفي هذا السياق فإن فندق ميلينيوم بلازا الدوحة يعد واحدا من أشهر العلامات الفندقية في السوق المحلي التي تقدم فلسفة خدمية آسيوية ذات طابع عالمي، وتحظى هذه الخدمات باستحسان عالٍ من عملاء الفندق في السوق المحلي. ومن الشركات التي تفضل انعقاد اجتماعاتها في قاعات الفندق المتنوعة المجهزة بأحدث الأجهزة السمعية والمرئية وبمعطيات فنية أخرى في أجواء من الفخامة والرفاهية مع الالتزام الصارم بكافة الإجراءات الاحترازية، سواء في القاعات أو مطاعم الفندق المختلفة التي يستوجب ألا تزيد طاقتها الاستيعابية على 30%. وفندق ميلينيوم بلازا الدوحة يضم 3 مطاعم تقدم تشكيلات متنوعة من الأطعمة والمأكولات، وكل هذه المطاعم تتمتع بمكانة استراتيجية ونوعية في السوق المحلي وتقدم خدماتها الخارجية بحرفية من خلال طاقم مهني يتسم بالكفاءة التشغيلية.

قدرات ميلينيوم

◄ ما هي قدرات فندق ميلينيوم بلازا الدوحة في استضافة الاجتماعات والمؤتمرات وفعاليات الأعمال المختلفة؟

► ميلينيوم بلازا من فنادق الدوحة التي تتمتع بمقومات خدمية لا تضاهى في استضافة فعاليات واجتماعات رجال الأعمال والمؤتمرات من خلال قاعة كبيرة و6 قاعات صغيرة مجهزة تجهيزا متكاملا بتقنية الفيديو، فضلا عن الأجهزة السمعية والمرئية ذات التكنولوجيا المتطورة وتتميز القاعات بالإضاءة الطبيعية وبديكور ينم عن ذوق رفيع وتكنولوجيا حديثة، حيث يتم تقديم خدمات متكاملة بمساعدة فريق عمل ذوي خبرة وكفاءة عالية مع طاقم خدمي يمتلك الحرفية والكفاءة المهنية في العمل الفندقي والخبرة المتراكمة التي اكتسبوها خلال عملهم في سلسلة من المؤسسات الفندقية بمختلف فئاتها وتصنيفاتها، وقد تم انتقاؤهم واختيارهم وفق أعلى المعطيات المتعلقة بمهنة الفندقة والضيافة، الأمر الذي جعلهم إضافة قيّمة لإنجازات الفندق، نظرا لدورهم المتنامي في دفع عجلة ومسيرة تربع الفندق على عرش صناعة الضيافة المحلية.

وتوجد بالفندق قاعة سكارليت وهي صالة راقية ومناسبة لاستضافة حفلات رسمية وحفلات الكوكتيل والندوات وتتسع لـ 200 شخص. كما يستضيف الفندق العديد من الفرق والأحداث الرياضية سنويا، كان آخرها بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى 2020 بمشاركة 117 من نخبة أبطال العالم يمثلون 65 بلداً، والتي استضافتها الدوحة في شهر سبتمبر.

◄ ما هي أبرز الخدمات التي يقدمها فندق ميلينيوم بلازا الدوحة لضيوفه؟

► يقع فندق ميلينيوم بلازا الدوحة في منطقة السد التجارية بالقرب من كافة المعالم الرئيسية لمدينة الدوحة، وهو قريب أيضاً من سوق واقف الذي يفوح بعبق التاريخ، ويضم كنوزا لا تحصى ولا تعد، ويضم الفندق 134 غرفة تجارية عادية و2 غرفة لذوي الاحتياجات الخاصة و32 غرفة ديلوكس و34 غرفة تنفيذية و9 غرف رجال أعمال و20 جناحاً تنفيذياً و1 جناح رئاسي. ويوفر الفندق لضيوفه خدمة النادي الصحي وحوض سباحة خارجي وخدمة سريعة لتسجيل الدخول والخروج من الفندق وخزنة للضيوف وخدمة ركن السيارة وخدمة النقل العام إلى المطار وخدمة تنظيف الملابس. كما يوفر الفندق خدمة الانترنت بسرعة فائقة من خلال خدمة واي فاي.

جودة المكونات

◄ ما دور فندق ميلينيوم بلازا الدوحة في تعزيز المسيرة الناجحة لصناعة السياحة والضيافة المحلية بوجه خاص؟

► محفظة ميلينيوم العالمية الفندقية ذاع صيتها على الصعيد الدولي والمحلي بجودة مكونات منتجها وخدماتها وبدورها المتنامي في إثراء قطاع الضيافة العالمي، فهي محفظة تتواجد في كافة الأسواق العالمية المهمة للسياحة والأعمال، ويقوم على خدماتها العصرية كوكبة من المتخصصين والخبراء في قطاع الضيافة، ويعتبر فندق ميلينيوم بلازا الدوحة أحد أبرز الفنادق العاملة في السوق المحلي ويساهم مع نظرائه في السوق المحلي في ترسيخ مسيرة النجاح بدعم من المجلس الوطني للسياحة، ومن خلال المشاركة الفاعلة في سائر الأحداث والفعاليات التي ينظمها في السوق المحلي، كما يشارك تحت مظلته في المحافل والمعارض الترويجية العالمية لتسويق دولة قطر كوجهة سياحية ريادية لها إسهاماتها الفاعلة في إثراء صناعة السياحة الدولية عبر منتج متنوع وفريد. وفندق ميلينيوم بلازا الدوحة الذي يعتبر أحد أبرز فنادق الخمس نجوم يتبنى فلسفة خدمية مستلهمة من خدمات ميلينيوم العالمية الحريصة على تحقيق أعلى معايير الابتكار والإبداع المتواصل في أدائها التشغيلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: