سياحة وسفرأخبار قطر

مدير دبليو الدوحة: المنافسة بين الفنادق صحية وتثري القطاع

قال السيد وسيم دعجة المدير العام لفندق دبليو الدوحة: “إن القطاع السياحي المحلي يتميز ببنيته التحتية الراسخة وتنوع مقوماته الأمر الذي جعله يحتل مكان الطليعة عالميا ويتصدر خيارات السائح العالمي، مشيراً إلى أن صناعة الضيافة بمكونات خدماتها الرفيعة والفريدة تعتبر واحدة من أبرز الآليات الداعمة لمسيرة نهضة صناعة السياحة، مبيناً أن القطاع الفندقي المحلي استطاع بفضل تنوع علاماته ومفاهيمه الخدمية المتماشية مع المعطيات والمواصفات العالمية من إرساء دعائم مسيرة ضيافة متوجة بالنجاح والتفوق، مشيراً في هذا السياق إلى أن القطاع الفندقي بمختلف تصنيفاته وفئاته قد حصد سلسلة من الجوائز والشهادات التقديرية العالمية من المؤسسات والهيئات الدولية ذات الصلة بتقييم الحركة التشغيلية لصناعة الضيافة.

قال دعجة في حوار لـ “الشرق”: إن مكونات خدمة القطاع الفندقي المحلي تتفوق علي نظيرتها العالمية بالجودة في المضمون والالتزام الصارم بتحقيق الاشتراطات الصحية وبالتعرف عن كثب بمتطلبات الضيوف من خلال تقديمها تشكيلات متنوعة من الأطعمة والمشروبات عبر طهاة عالميين اكتسبوا رصيدا كبيرا من الخبرة من خلال عملهم في العديد من مؤسسات الضيافة الدولية بمختلف تصنيفاتها وفئاتها. وفيما يلي تفاصيل الحوار:

◄ كيف استطاع فندق دبليو الاستئثار بحصة كبيرة من السياحة الداخلية؟

► لقد رسخ فندق دبليو الدوحة أقدامه كأحد أبرز العلامات الفندقية العاملة في السوق المحلي، حيث استطاع الاستئثار بحصة كبيرة من السياحة المحلية التي وجدت في مرافقة الاطمئنان والسلامة بفضل الالتزام والتطبيق المتكامل لكل بنود برنامج قطر نظيفة الذي يعتبر من البرامج الحيوية والفريدة التي ساهمت في دعم أعمال القطاع الفندقي، كما ساهمت في تحفيز السياحة الداخلية للاستمتاع بمرافق القطاع الفندقي المحلي الذي ذاع صيته بجودة وتكامل خدماته. إن فندق دبليو الدوحة أثبت وجوده وذاع صيته، حيث بات يُعرف بأنه أحد أهم الوجهات، ليس فقط في دولة قطر، بل أيضاً في المنطقة بأسرها. وبأنه مكان عصري وأسطوري، وهو الفندق المناسب لكل ضيف يبحث عن خدمة فاخرة وتجربة طعام لا تُنسى.

20201011 1602444406 931
easyArchive_1706473(2)

◄ إثراء الضيافة

◄ هل حصل الفندق على شهادة برنامج قطر نظيفة؟ وهل تشاركون في المعارض الدولية لتسويق قطر كوجهة سياحية عالمية ريادية؟

► إن فندق دبليو من أوائل الفنادق التي حصلت على شهادة برنامج قطر نظيفة بفضل تحقيقه على أرض الواقع كل الإرشادات والاشتراطات الصحية الصادرة من وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع المجلس الوطني للسياحة، وإن الفندق يتبنى فلسفة خدمية ملتزمة التزاماً صارماً بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي استطاعت توفير منتج ترفيهي صحي وسليم بكافة المرافق الخدمية من مطاعم وغرف وبرك سباحة ونادٍ صحي، كما أن فندق دبليو الدوحة يعمل على إجراء عمليات تعقيم مرافقه بشكل يومي، وكذلك القيام وبشكل متكرر بالتنظيف الشامل واستخدام المطهرات في جميع الغرف، وأنظمة تكييف الهواء والمعدات والخزّانات ودورات المياه، بالإضافة إلى ضمان التعقيم المكثف للمناطق التي يتم فيها الالتقاء والتواصل مع الضيوف، لاسيما ردهات الاستقبال والأماكن المشتركة الأخرى، وتجنب استخدام المصعد من قبل عدة أشخاص في الوقت ذاته، حيث يُسمح فقط بحد أقصى 30% من طاقته الاستيعابية. كما يتشدد الفندق على استخدام تطبيقات الهاتف أو غيرها من التقنيات الحديثة لإنهاء إجراءات الوصول والمغادرة دون تلامس، والحفاظ على المسافة الآمنة بين الأفراد والتي لا تقل عن 2 متر، إضافة إلى الفحص الحراري للموظفين والضيوف.

إن مسيرة مشاركات فندق دبليو الدوحة في الملتقيات والمعارض الترويجية العالمية تحت مظلة المجلس الوطني للسياحة لم ولن تتوقف، ويتصدر تسويق دولة قطر كوجهة سياحية عالمية وريادية أجندة برنامج الفندق في هذه المعارض، إضافة إلى ترويج مكونات خدمة دبليو الدوحة التي تلعب دورا متناميا في إثراء صناعة الضيافة بفضل قدرتها على الابتكار والإبداع في تقديمها للضيوف من خلال طاقم خدمي يمتلك رصيدا كبيرا من الخبرة، علاوة على مقابلة الخبراء والمتخصصين في السياحة العالمية للإطلاع على أحدث الأسواق السياحية الدولية ومعرفة أحدث المستجدات وآخر التطورات المعنية بخدمات الضيافة الدولية والالتقاء بالنظراء من مديري الفنادق العالمية لتبادل الأفكار والرؤى فيما يتعلق بمستجدات القطاع الفندقي الدولي، وعلي كافة الفنادق العاملة في السوق المحلي بمختلف تصنيفاتها التعاون مع المجلس الوطني للسياحة لتسويق قطر كوجهة سياحية عالمية تمتلك سلسلة من المعالم والمقومات السياحية التي تتبوأ فيها مكان الصدارة على الخريطة الدولية.

20201011 1602444368 372
easyArchive_1129766

◄ جوائز عالمية

◄ ما هي أبرز الجوائز التي حصدها فندق دبليو نظير خدماته المتنوعة والمتميزة؟

► تطول قائمة الجوائز المهمة التي نالها الفندق، وهي خير دليل على المعايير القياسية التي وضعها، حيث يتم اختياره باستمرار من بين المتسابقين الأماميين لنيل جوائز تايم آوت الدوحة، وجوائز وورلد ترافل، وجوائز كوندي ناست ترافلر، وجوائز بي بي سي غود فود، وجوائز السفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهو الفندق الأول في قطر الذي يحصل على جائزة المفتاح الأخضر، كما فاز في العديد من المناسبات بجوائز مجلة فاكت، وجوائز كيتيرير ميدل إيست، وجوائز وورلد سبا لاكجيري.

ويتميز فندق دبليو الدوحة بالأناقة العفوية والأجواء، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم، حيث يضم الفندق 289 غرفة وجناحاً، يتميز كل منها بتصميم متميز. وسيتمكن الزوار من تذوق وجبات المطبخ الإبداعي في Spice Market من صنع يدي الشيف جان-جورج، وألذ الأطباق الإيطالية والوجبات الشهية في Coya Doha الذي سيفتتح قريبا والوجبات الخفيفة اللذيذة في WCafe.

كما يوفر الفندق صالات الاستراحة الفاخرة Living Room و Wahm،. ويمكن الحصول على جرعة من النشاط والحيوية في بركة السباحة WET، والاستمتاع بآخر إصدارات عالم الفنون والإبداع في معرض Art29 في الطابق 29 من الفندق. كما يتمكن الزوار من إنجاز مهام الأعمال والتواصل مع العالم في Wired Business Centre أو غرف الاجتماعات. ويمكن للنزلاء الراغبين بالتجول خارج الفندق وبمساعدة موظفي الخدمة الفندقية استكشاف الثقافة التاريخية في متحف الفن الإسلامي في الكورنيش، أو التجوّل في سوق واقف والاستمتاع بأجوائه التراثية الفريدة، ويقع كليهما على بعد دقائق فقط من فندق دبليو الدوحة.

◄ مهارات الموظفين

◄ ما هي أبرز جهودكم الرامية إلى الارتقاء وتطوير مهارات موظفي الفندق؟ وكم تبلغ عدد غرف الفندق ومطاعمه؟

► إن فندق دبليو الدوحة يولي اهتماما كبيرا بمواكبة موظفي الفندق، لأحدث مستجدات العمل الفندقي العالمي ويعمل بشكل متواصل مع عدد من المدربين والمختصين على ترقية قدراتهم ومهاراتهم الفنية والحرفية وتنمية كفاءتهم المهنية. وينظم الفندق سلسلة من ورش العمل التدريبية والمحاضرات التثقيفية لتعزيز حصيلة الموظفين المهنية وتعريفهم بآخر تطورات الخدمة الفندقية العالمية مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الصحية ويحتوي فندق دبليو الدوحة 289 غرفة وجناحاً بتصميم رائع، ويمنح زواره فرصة مميزة لاختبار أشهى المأكولات المبتكرة في مطعم سبايس ماركت ومطعم لا سبيغا، فضلاً عن الوجبات الخفيفة الشهية في مقهى دبليو كافيه. كما يضم الفندق مركز أعمال يتيح للضيوف إنجاز أعمالهم والتواصل مع من يريدون حول العالم، فضلاً عن القاعات المخصصة للاجتماعات.

20201011 1602444374 107
easyArchive_1447947

◄ نجاحات الضيافة

◄ ما دور المجلس الوطني للسياحة في ترسيخ مسيرة نجاحات صناعة الضيافة؟ وما تقييمكم لسوق الدوحة الفندقي؟

► إن المجلس الوطني للسياحة يعمل بشكل متواصل على تعزيز وترسيخ مسيرة ومكانة صناعة الضيافة المحلية والترويج لمكوناتها في كافة المحافل التسويقية العالمية، وإن سوق الدوحة لصناعة الضيافة من الأسواق الحيوية والديناميكية التي تستقطب أعداداً كبيرة من العلامات التجارية الفندقية التي تتنافس فيما بينها منافسة صحية تثري صناعة الضيافة بفلسفات خدمية عصرية ومتطورة تصب في مصلحة السائح والمستهلك بشكل عام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: