سياسة

رسائل كلينتون .. الإعلام الإماراتي ينسج أوهاماً جديدة ضد قطر

ما أن تعهد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بنشر رسائل وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الرئاسية أمام الرئيس الحالي دونالد ترامب في انتخابات 2016 هيلاري كلينتون، حتى اشتغلت الماكينة الإعلامية الإماراتية في نسج الأوهام وحملة التضليل التي تقوم بها من حين لآخر ضد قطر، رغم أن رسائل كلينتون لم تنشر بعد!!.

من (بريد هيلاري كلينتون..علاقات “مشبوهة” مع “الجزيرة” و”الإخوان”)، سياسة (#إيميلات هيلاري.. كشف المستور بين الجزيرة والإخوان وإدارة أوباما)، وبالتوافق مع حملة تضليل على تويتر، حاولت الإمارات عبر إعلامها المشبوه توجيه الرأي العام العربي والخليجي بأن تلك الرسائل تستهدف قطر وقناة الجزيرة، بنظرية شرطيها ضاحي خلفان حول التحالف بين الديمقراطيين والإخوان .

20201011 1602442517 10761

وتبنى ما يسمى بـ “الذباب الإلكتروني” حملة تغريد مضللة عبر وسم #ايميلات_هيلاري والذي تصدر الوسوم الأعلى تداولا في تويتر، حاملاً سيلا من المعلومات المغلوطة عن محتوى هذه الرسائل التي لم يكشف عنها بعد.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تعهد بنشر رسائل كلينتون، بعد انتقادات وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الخميس لاثنين من أقرب مساعديه هما: بومبيو والمدعي العام وزير العدل بيل بار، قبل أقل من شهر على الانتخابات الرئاسية.

رسائل مفبركة
ومن ضمن حملة التضليل في “رسائل هيلاري كلينتون”، والتي تبناها الإعلام الإماراتي وطبل لها، هي أن الوزيرة السابقة هاتفت وزيرين خليجيين بخصوص البحرين، ليتضح في النهاية أنها تغريدة مأخوذة من إعلامية بحرينية مؤيدة للنظام.

ورسائل هيلاري كلينتون، ليست مادة جديدة في الإعلام العربي، وسبق أن استخدمتها الإمارات ودول الحصار في نسج خرافات عن قطر والجزيرة ووزير الخارجية السابقة كلينتون نفسها .

وحسب “الجزيرة نت”، كانت إحدى رسائل هيلاري كلينتون الإلكترونية، التي رفع عنها السرية في 2015، تناولت ما نقله دبلوماسيون أمريكيون حول مخاوف الرئيس المصري الراحل محمد مرسي من حزب النور وعلاقاته بالجماعات السلفية الجهادية في كل من سيناء وليبيا.

20201011 1602442517 47890

ويعود تاريخ الرسالة إلى 14 سبتمبر2012 بالقاهرة، واتضح أن الرئيس السابق كان موجودا آنذاك في بروكسل لعقد اجتماعات مع الاتحاد الأوربي، كان قلقًا بشكل خاص من رسالة قائد الجيش المصري عبد الفتاح السيسي، مفادها أن المقاتلين الإسلاميين، الذي يعتقد السيسي أنهم ينحدرون من قبيلة السواركة البدوية، شنوا هجوما على قاعدة لقوة حفظ السلام الدولية في سيناء.

وكان ترامب يطالب بنشر رسائل كلينتون على خلفية الانتخابات الأمريكية، ومحاولة تشويه الديمقراطيين، حيث يقول المعسكر الرئاسي إنها ستُثبت أنه ينبغي محاكمتها.

ووجّه الرئيس دونالد ترامب الخميس انتقادات نادرة لاثنين من أقرب مساعديه هما بومبيو والمدعي العام وزير العدل بيل بار، قبل أقل من شهر على الانتخابات الرئاسية.

وفي مقابلة هاتفية مع “فوكس بيزنس” طالب ترامب الذي اضطر لتعليق حملته الانتخابية بسبب إصابته بكوفيد-19، بأن يتخذ الوزيران إجراءات في ما يخص إدارة سلفه باراك أوباما.

وقال ترامب إن على بومبيو أن يجد وسيلة لنشر رسائل إلكترونية من هيلاري كلينتون، مرشحة الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية السابقة عام 2016، وهو ما يطالب به نشطاء الجمهوريين الذين ينتقدون استخدامها خادما خاصا عندما كانت وزيرة للخارجية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: