كورونامال و أعمال

رقم مخيف.. 16 ألف مليار دولار تكلفة فيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي

كشفت دراسة جديدة عن أن فيروس كورونا – الذي انتشر بقوة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ مارس الماضي – سيكلف الأمريكيين والاقتصاد بشكل عام 16 تريليون (16 ألف مليار) دولار.

ووفق الدراسة التي نشرت في “ذا جورنال أوف أميركان ميدكال أسوسييشن” المجلة الأسبوعية العريقة تعنى بشؤون الطب بشكل خاص، وشارك في إعدادها وزير الخزانة الأمريكي السابق، وأحد أكبر المستشارين الاقتصاديين للرئيسين الأمريكيين السابقين باراك أوباما وبيل كلينتون لورانس سامرز، والاقتصادي البارز من جامعة “هارفرد” ديفيد كاتلر.

ونقل موقع “يورونيوز” عن الدراسة توقعها أن يبلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة 625 ألف جراء الفيروس، وتحدد الدراسة تكلفة الوفية الواحدة بالنسبة إلى المجتمع بـ 7 ملايين دولار

وتحدد أيضاً الدراسة الخسائر (على المدى البعيد) للأفراد الذين أصيبوا بكوفيد-19 وتداعت حالتهم الصحية بطريقة مزمنة بـ2.6 مليون دولار، إضافة إلى 1.6 مليون دولار كخسائر مادية ناتجة عن مشاكل الصحة العقلية للفرد الواحد.
وبالنسبة لبقية الخسائر المادية، تقول الدراسة إنها تبلغ بالإجمال 7.6 تريليون دولار، تعود إلى “ناتج اقتصادي محدود”، وذلك يعني، بحسب الكاتبين، أن كورونا سيكون ضرب النموّ في الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي لمدة عشر سنوات.

وتنوه الدراسة إلى أن الوباء الذي تسبب به فيروس كورونا هو أعظم تهديد للازدهار الاقتصادي والرفاهية تواجهه الولايات المتحدة الأمريكية منذ الكساد الكبير، بحسب ما ذكره القائمون عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: