مال و أعمالعربى ودولى

ارتفاع معدلات البطالة في بريطانيا لأعلى مستوى منذ 3 سنوات

قالت هيئة الإحصاءات البريطانية، إن معدلات البطالة في المملكة المتحدة بلغت 4.5 في المئة خلال الأشهر من يونيو وحتى أغسطس الماضيين، وهو أعلى مستوى لها في أكثر من ثلاث سنوات.

وكشفت الهيئة عن تسجيل أعلى معدلات لفقدان الوظائف في البلاد منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2009، مشيرة إلى تسجيل نحو 1.5 مليون شخص عاطل خلال الفترة من يونيو وحتى أغسطس الماضيين، من بينهم نحو 227 ألف شخص خسروا وظائفهم خلال هذه الفترة.

وقال السيد جوناثان أثو، نائب رئيس الإحصاءات بالهيئة، إن معظم العاملين الذين تم الاستغناء عنهم كانوا يعملون في قطاعات الضيافة والسفر ووكالات التوظيف.

وأضاف أن من بين إجمالي عدد العاطلين عن العمل “هناك نحو 300 ألف شخص في الفئة العمرية بين 16 إلى 24 عاماً، وهو ما يمثل نحو 60 بالمائة من عدد العاطلين”.

وتسود حالة من الترقب في بريطانيا لاحتمال حدوث موجة كبيرة من فقدان الوظائف قد تصل إلى ملايين العاملين في مختلف القطاعات مع خفض البرنامج الحكومي لدعم الوظائف مساهماته في الرواتب ابتداء من الشهر المقبل.

جدير بالذكر أن نحو 7 ملايين موظف استفادوا من برنامج الحكومة للحفاظ على الوظائف، حيث تكفلت الحكومة بدفع الجزء الأكبر من قيمة رواتب الموظفين الذين احتفظت بهم الشركات بدءا من شهر أبريل الماضي وحتى نهاية أكتوبر الجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: