أخبار قطرعربى ودولى

مجلة الدبلوماسي تركز على جهود دولة قطر في التعامل مع جائحة كوفيد-19

أصدر المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية العدد الـ/46/ من مجلته الفصلية “الدبلوماسي” والذي تناول جهود دولة قطر في التعامل مع جائحة /كوفيد-19/، والمساعدات القطرية التي انطلقت للعديد من دول العالم للمساعدة في تجاوزها، ورؤية القيادة السياسية في التعامل الإنساني معها.
واستعرض العدد الجديد من المجلة /عدد سبتمبر 2020/ كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في مؤتمر القمة العالمي للقاحات 2020 الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن في 4 يونيو الماضي وتأكيد سموه على ترسيخ المبادئ القطرية في التعاون الدولي وتضميد الجراح الناتجة عن جائحة كورونا /كوفيد-19/ في مختلف دول العالم، وإعلان دعم دولة قطر لمنظمة الصحة العالمية في جهودها لمكافحة الوباء وتعزيز الجاهزية العالمية لمواجهة الأمراض المعدية مستقبلا.
وتناول العدد، مشاركة سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في إطلاق “مجموعة أصدقاء التضامن من أجل الأمن الصحي العالمي لمكافحة فيروس كورونا /كوفيد-19/ كما استعرض العدد النقاط التي تناولها سعادة وزير الخارجية أثناء استضافته في “منصة عمل /كوفيد-19/ بمنتدى الاقتصاد العالمي وكذلك ما تناوله سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مقابلته مع صحيفة /لوموند/ الفرنسية وندوة افتراضية مع جامعة هوبكنز الأمريكية.
وتضمن العدد الجديد من المجلة النشاط المكثف للدبلوماسية القطرية لاطلاع العالم على ما تقوم به الدولة من إجراءات لحماية الإنسان والحفاظ على سير الأعمال وكذلك الإشادات الدولية بالإجراءات القطرية في التعامل مع الجائحة.
وأعدت مجلة الدبلوماسي في عددها الجديد ملفا عن المساعدات الإنسانية القطرية للبلدان الأقل نموا ومواقفها المضيئة ودورها المالي واللوجستي الكبير خلال أزمة /كوفيد-19/ حيث شكلت وزارتي الخارجية والصحة العامة والقوات الأميرية والخطوط القطرية جسرا بين الدوحة والعواصم العالمية لنقل المساعدات وتبادل الخبرات وبناء القدرات.
كما اشتمل العدد على ملف خاص تناول دور الدبلوماسية في نقل رؤية القيادة في التعامل الإنساني مع المحتاجين للدعم، ودور الخطوط الجوية القطرية كـ”حمامة سلام” بين عواصم العالم، وكيف عملت سفارات دولة قطر على قلب رجل واحد لمواجهة الجائحة.
وخصص العدد الجديد من المجلة مجموعة من الحوارات والمقالات واللقاءات الصحفية لعدد من السفراء المعتمدين لدى دولة قطر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: