أخبار قطررياضة

مدرب الريان يكشف أوراقه لـ الشرق: أتفهم غضب الجماهير

يعد الأورجوياني دييجو أجيري واحداً من أبرز الأسماء في عالم التدريب بالكرة القطرية ولما لا وهو حقق جائزة أفضل مدير فني في الموسم الماضي بعد نجاحه في قيادة الرهيب عقب عودته للفريق مرة أخرى بفضل النتائج المميزة والحصول على المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن الدحيل بطل الدوري، وكان الموسم المنقضي بمثابة دفعة معنوية لتجهيزه للأفضل في المستقبل، خاصة أن مجلس إدارة نادي الريان برئاسة سعادة الشيخ علي بن سعود آل ثاني جدد الثقة من خلال مد فترة التعاقد لموسم آخر.

بينما في الموسم الجديد وحتى الآن وفي 3 مباريات جمع الريان 4 نقاط، الأمر الذي جعل هناك حالة عدم رضا داخل جماهير الريان، ومن هنا أجرت الشرق حواراً مع الأورجوياني دييجو أجيري المدرب الاستثنائي وتم التحدث معه عن عدة أمور تخص الريان في الموسم الماضي والنجاح المحقق بالتواجد وصيفا للدوري، وأيضا التطرق للموسم الجديد والبداية المتواضعة وماذا يتطلب في المرحلة المقبلة حتى يحقق الرهيب الانتصارات وعبر المساحة التالية كان اللقاء.

ـ بداية.. ما تقييمك للفريق في انطلاقة مباريات الموسم الجديد؟

“البداية كانت صعبة هذا الموسم، تعادلنا مع السيلية في بداية دوري النجوم بهدف لكل فريق ومن ثم حققنا انتصارا رائعا على الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولكن مواجهة قطر واجهنا صعوبات سواء قبل المباراة أو أثناء المواجهة من خلال الإصابات التي ضربت الرهيب قبل المواجهة التي أثرت علينا في المباراة وتعرضنا للهزيمة بهدف”.

ـ ولكن بداية الفريق شبه متشابهة بالموسم الماضي من خلال فقد 5 نقاط.. ولذلك هل الريان قادر على تكرار نفس التألق بعد التعثر؟

“من الصعب جدا الإجابة على هذا السؤال في الوقت الحالي، ومن الوارد بقوة الإجابة عليه عقب خوض الفريق عدة مباريات ومعرفة إلى أين وصل الريان في جدول الترتيب وهل قادر على المنافسة على لقب الموسم مثل الموسم الماضي أم لا ولكن بشكل عام نحن جاهزون للمستقبل بكل قوة”.

السبب مجهول

ـ هذا الموسم الريان تعادل مع السيلية وهزم من قطر.. وهي فرق اقل في المستوى.. وفي الموسم الماضي تعرض لنفس المشكلة أيضا مع تحقيق انتصارات على أندية بقيمة السد والدحيل.. ما السبب؟

بكل تأكيد هذا الأمر يحدث، ولكن في حقيقة الأمر لا اعرف سببا أساسيا في تعثر الريان أمام الفرق الأقل في المستوى والمتأخرة في جدول الترتيب، ولكن في الجانب الآخر سعيد للغاية بتحقيق الانتصارات على الأندية الكبيرة بقيمة فريقي السد والدحيل.

ما رأيك في الانتقادات التي توجهها جماهير الريان وعدم رضاها عن مستوى الفريق؟

أنا متفهم غضب الجماهير التي دائما تبحث عن الأفضل على مستوى الأداء والنتيجة وهذا حقهم بالفعل وأنا أتمنى أن يكون الفريق هذا الموسم افضل من الموسم الماضي ويحقق الطموحات ولكن في النهاية الريان لا يلعب بمفرده في دوري النجوم، لان جميع الأندية قوية وتدخل المباريات من اجل الانتصار”.

بصراحة.. هل تفكر في الألقاب والمنافسة هذا الموسم؟

دائما أقول إن كرة القدم لابد أن تكون خطوة بخطوة وأنا في انتظار التعاقدات الجديدة من اجل معرفة أهدافنا القادمة، لان انضمام عناصر جدد سيجعل الفريق قويا للغاية ولذلك حاليا لا أفكر في الألقاب.

ولكن هل المنافسة من الممكن أن تنحصر بين فريقين فقط هذا الموسم؟

خلال الموسم الماضي كانت المنافسة على لقب الدوري بين الدحيل والريان ولكن هذا الموسم أتمنى أن يكون هناك عدد أكبر من الأندية منافسة حتى يكون عنصر الإثارة متواجدا لزيادة قوة دوري النجوم.

من وجهة نظرك.. ما السبب الرئيسي الذي أدى لخسارة لقب الدوري في الموسم الماضي؟

بكل أسف نقطة وحيدة فقط كلفتنا ضياع الدوري وعدم تحقيقه، وبالنسبة للتعادل مع العربي في الأمتار الأخيرة بدون أهداف من عمر الدوري ربما كان سببا ولكن في النهاية فقدنا الدوري بفارق نقطة عن الدحيل.

ما ردك على الآراء التي تتحدث عن أن الريان حصل على الوصيف لتراجع مستوى الأندية الأخرى وليس لقوة الفريق؟

“الجميع من حقه إبداء رأيه، ولكن من وجهة نظري أن الموسم الماضي كان صعبا للغاية وأصعب من قبل الماضي.. ودوري نجوم قطر كل موسم يتطور بصورة أفضل وأسرع من قبل، ولذلك الفريق قدم عروضا طيبة وقوية ومنافستنا على اللقب كانت مستحقة”.

ما حقيقة عرض ساو باولو البرازيلي لإعادتك لتدريب الفريق مرة أخرى؟

اعترف أجيري بتواجد عرض من الفريق البرازيلي ولكن في النهاية هو يحترم مدة عقده مع الريان وتركيزه منصب مع الفريق ولا ينظر لأي عروض أخرى في الوقت الحالي.

20201015 1602709969 511
اجيري يتحدث لمحرر الشرق

مستعدون للعودة

وكيف استفدت من فترة الإيقاف الحالية من أجل التجهيز لعودة الدوري؟

فترة توقف الدوري كانت مناسبة ولكن لم استفد منها بالصورة المناسبة لأن عقب العودة للتدريبات بعض لاعبي الفريق انضموا لمنتخبات بلادهم ولكن بشكل عام الريان جاهز بقوة لعودة مباريات الدوري.

ما شعورك عقب حصولك على جائزة أفضل مدرب في الموسم الماضي؟

سعيد للغاية بهذه الجائزة، ولكن هذا الأمر هو عمل جماعي للفريق ككل والجهاز الفني ومجلس الإدارة وليس لأجيري فقط.

بصراحة.. هل الريان بحاجة إلى عناصر محليين جدد.. ومتى يصل المحترف الآسيوي؟

“في البداية يجب التأكيد على أنني سعيد للغاية باللاعبين المتواجدين حاليا في الريان ولكن نحن مثل أي فريق يحتاج إلى عناصر جديدة من اجل زيادة الأوراق مع المدرب ونحن في انتظار عناصر جدد خلال هذا الأسبوع مع المحترف الآسيوي وعند انضمامهم هذا الامر سيساهم في قوة الفريق”.

فريق جماعي

هناك العديد من الآراء تتحدث عن أن الريان فريق اللاعب الواحد.. ما ردك؟

بالطبع لا.. نحن فريق متكامل ونضم العديد من الأسماء والنجوم واعرف جيدا أن القصد في السؤال هو ياسين براهيمي، فهو بالفعل لاعب مميز ورائع، وإضافة قوية للمجموعة، ولكن نحن فريق جماعي وليس فريق اللاعب الواحد.

حالياً لا يوجد لاعب تحت 23 عاما بارز مع الفريق الأول بالريان.. هل الريان لديه فقر في المواهب السنية؟

بكل تأكيد هناك مشكلة في اللاعبين مع فريق تحت 23 عاما، ولكن في نفس الوقت نعمل على جلب عدد من العناصر المميزة صغيرة السن حتى يمثلون مستقبل الريان.

هل مثل رحيل سبستيان سوريا وتاباتا خسارة للريان؟

على مستوى العالم أي فريق من الممكن ومعرض أن يفقد عددا من اللاعبين الأساسيين وهذا الثنائي من العناصر المميزة على المستوى الشخصي والفني ولذلك مغادرتهما للرهيب لا تقلل من مستواهما الفني وتاريخهما المميز مع الريان.

إعطاء راحة

اكد أجيري أن قرار عدم مشاركة اللاعبين الاساسيين في مباريات كأس Ooredoo الماضية أمام الخريطيات والغرافة كان من اجل إعطاء راحة لهم ولكن خلال مباراة العربي أمس شارك عدد من اللاعبين من أجل تجهيزهم لعودة الدوري.

أكد أجيري أنه احترم رغبة حامد إسماعيل في الخروج من الفريق وعدم تجديد التعاقد، وأشار إلى أنه من اللاعبين الأكفاء في الدوري القطري ويتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: