عربى ودولى

ترامب يثير عاصفة من الجدل بأمريكا بسبب تغريدة : بن لادن لازال حيا

لاينفك الرئيس الامريكي دونالد ترامب يثير الضجة عبر حسابه الرسمي في الفضاء الإلكتروني تويتر بين الفينة والأخرى، ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية بدا الأمر أكثر وضوحا ، إذ أعاد ترامب نشر تغريدة تقول بأن “أسامة بن لادن لا يزال على قيد الحياة، ومن قتل في الغارة كان مجرد بديل”، ما أحدث جدلا واسعا في الولايات المتحدة.

وترجع التغريدة التي أعاد ترامب نشرها لحساب مرتبط بـ “QAnon”، وهو تشكيل غير معروف الهوية مؤيد لترامب، يروج لنظريات المؤامرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا لسي ان ان الامريكية ، وقد زعم صاحبها “أنّ أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة لم يُقتَل، وما زال على قيد الحياة، في مكانٍ ما، وأنّ من قُتِل هو الشّخص البديل له”.

ونشر الناشطون صورا لتغريدات تثبت إعادة ترامب نشر التغريدة، فيما يبدو أن “تويتر” أغلق حساب “Oscar the midnight rider 1111” الذي نشر المقال.

روبرت أونيل عضو وحدة “سيل تيم 6” التي نفّذت عمليّة الاغتيال في المنزل الذي كان يختبئ فيه زعيم تنظيم القاعدة وأُسرته وأكّد في شريطٍ وثائقيٍّ أنّه من أطلق النّار عليه، سَخِر من الرئيس ترامب، وأكّد “أنّ من قتله هو الشّيخ بن لادن شخصيًّا وليس بديله”.

ورد اونيل ساخرا خلال حديثه لسي ان ان : “هل يعقل أننا قتلنا أسامة بن جونسون؟”.

وأضاف في حديثه أن “الكثير من الأشخاص سيصدقون ترامب بشكل مباشر، ويمكن أن يصل الأمر إلى نقطة يكون فيها الأمر أكثر من مجرد خطر سياسي”.

وقال أونيل “لا يمكن لشخص أن يغرد تغريدة مماثلة إذا كان لديه هذا العدد من المتابعين في موضوع بهذه الأهمية. هناك أشخاص يعتبرون كلام ترامب مقدسا، ولا يمكن الاتكال على أن يصلوا إلى استنتاجاتهم الخاصة بهذا الشأن”.

وأكد أونيل أن ترامب يعرف ما حصل حينها، ولديه التصريح الأمني الأعلى في البلاد وبالتالي يمكنه الإطلاع على معلومات وصور وكالات الاستخبارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: