كورونامال و أعمال

بريطانيا: 200 مليار إسترليني لدعم الشركات المتضررة من قيود كورونا الجديدة

أكدت الحكومة البريطانية، اليوم، أنها وضعت خطة تقدر قيمتها بأكثر من 200 مليار جنيه استرليني لمساعدة الشركات التي تعاني من القيود الجديدة المفروضة بسبب انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/ في التعامل مع الإجراءات الجديدة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية /بي بي سي/ عن متحدث باسم الحكومة، لم تذكر اسمه، قوله “نعلم أن هذه الفترة صعبة للغاية لرواد الأعمال والشركات، ولهذا وضعنا خطة دعم كبيرة”.. مضيفا “خطتنا ستحمي الوظائف في الشركات والأعمال التي أغلقت أو تواجه تحديات، فقد قمنا بزيادة المنح للشركات التي تطلب إغلاقها، ونقدم تمويلا إضافيا للسلطات المحلية والإدارات المفوضة”.

وجاءت هذه التصريحات ردا على مطالبة العديد من الشركات في بريطانيا، لحكومة البلاد بتوفير مزيد من الدعم المالي لتفادي “تداعيات كارثية” للقيود المشددة الجديدة بسبب كورونا.

وحذرت غرف التجارة البريطانية من أن عدم تقديم مزيد من الدعم قد يترتب عليه عمليات تسريح جماعي للموظفين وانهيار للأعمال، داعية إلى وضع نهج جديد في ظل تشديد القيود التي فرضت على أجزاء كبيرة من البلاد.

وكتب السيد آدم مارشال المدير العام لغرف التجارة البريطانية، التي تمثل حوالي 75 ألف شركة مختلفة الحجم عبر بريطانيا، خطابا لرئيس الوزراء بوريس جونسون يدعوه فيه إلى وضع مجموعة جديدة من المعايير لتطبيقها قبل فرض قيود إضافية.

وأكد مارشال، في خطابه، أن وضع الشركات يزداد صعوبة وخطورة يوما بعد يوم.. مشيرا إلى أن الدعم يجب أن يصل لأولئك الذين يعانون من آثار غير مباشرة للقيود وعمليات الإغلاق، مثل هؤلاء في سلاسل الإمداد والوجهات السياحية على سبيل المثال.

وبينما تضطر بعض الشركات والأعمال التجارية لإغلاق أبوابها في المناطق التي تفرض بها قيود صارمة، قالت شركات أخرى إن أعمالها ستتأثر بشدة نتيجة انخفاض الطلب بسبب قيود منع الاختلاط والحد من التواصل المجتمعي.

يشار إلى أن الحكومة البريطانية قد أعلنت عن إجراءات مشددة في عدة مدن بإنجلترا، للحد من تفشي ذلك الفيروس.

وبدأت السلطات الصحية أمس /السبت/ في رفع مستوى خطر تفشي وباء كورونا في تسع مدن إنجليزية إلى “مرتفع”، ما يعني منع الاختلاط بين العائلات داخل المنازل، وعدم تجمع أكثر من ستة أشخاص في الأماكن العامة، وإلزام الحانات والمطاعم بالإغلاق في العاشرة مساء.

وكانت وزارة الصحة البريطانية قد أعلنت تسجيل 15650 حالة إصابة جديدة بالفيروس أمس، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 689257 حالة، فضلا عن تسجيل 136 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 43429.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: