عربى ودولى

رئيس الوزراء الكويتي: سنواصل المساعي لإنهاء الأزمة الخليجية ودعم مجلس التعاون

أكد سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي اليوم، أن بلاده ستواصل المساعي لإنهاء الأزمة الخليجية ودعم مجلس التعاون.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الشيخ صباح الخالد قوله في كلمة له أمام مجلس الأمة الكويتية “إن الكويت ملتزمة بسياسة خارجية راسخة التزاما بثوابتها المبدئية التي أرسى دعائمها الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”.
وأضاف: “سنواصل المساعي الخيرة لإنهاء الخلاف الذي نشب بين الأشقاء في الخليج والذي أضعف وحدتنا وأضر بمكتسباتنا وسنواصل العمل على دعم مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتفاعل البناء مع آلياته باعتباره إطارا يحقق مصالحنا ويلبي تطلعات شعوبنا”.
وعلى الصعيد العربي، أكد الشيخ صباح الخالد، التزام الكويت بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم خياراته وتأييدها لكافة الجهود الهادفة إلى الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
وكان سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت قد دعا في وقت سابق اليوم، إلى الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات في كلمة ألقاها خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الخامس التكميلي للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة.
وقال أمير الكويت “أثبتت وحدتنا الوطنية على مر السنين أنها بحق سلاحنا الأقوى في مواجهة التحديات والأخطار والأزمات”.
وأكد على استمرار بلاده على نهج الأمير الراحل سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والالتزام بالديمقراطية والدستور ودولة القانون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: