رياضةإعلام

يوسف العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة beIN : تلبية احتياجات المشاهدين على رأس أولوياتنا

أكد السيد يوسف العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة beIN الإعلامية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن beIN تفخر بشراكتها الرسمية لأول مسابقة للأفلام القصيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنظمها SundanceTV، وهو ما يوفر منصة مثالية للمبدعين العرب من صناع الأفلام، المحترفون منهم والمبتدئون، لعرض مواهبهم وسرد قصصهم لجمهور عالمي.
وقال في لقاء حصري إن المسابقة ستمنح صنّاع الأفلام المحليين والإقليميين فرصة لإيصال قصصهم، وتحكيمها من قبل لجنة دولية متخصصة، لافتاً إلى الإعلان عن الفائز الأول والمراكز الثلاثة التي تليه في نوفمبر، وسيتم بث أفلامهم حصرياً على SundanceTV وقناة beIN 75 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في وقت لاحق من العام.
وتابع: إن “الرياضة والترفيه وجهان لعملة واحدة، لهما الغرض نفسه، وكل منهما يكمّل الآخر، وإننا نفكر ونتصرف من منظور يلبي احتياجات المشاهدين، ونضع تحسين تجربتهم على رأس أولوياتنا”، لافتاً إلى أن beIN تمتلك أكثر من 180 قناة متاحة للمشتركين، بما في ذلك قنوات الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية المتنوعة وبرامج الأطفال العالمية والعربية. كما تضمن اللقاء جوانب أخرى، جاءت على النحو التالي:

ما الذي يميز شراكة beIN مع SundanceTV؟

ركزت إستراتيجية beIN في الترفيه والنمو على أسلوب السرد وطريقة نقل الحكاية للمشاهد، وكذلك على المحتوى العربي والعالمي المميز، وبصفتنا شريك البث الحصري لـ SundanceTV في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإننا نفخر بكوننا الشريك الرسمي لأول مسابقة أفلام قصيرة تنظمها SundanceTV في المنطقة، وهو ما يوفر منصة مثالية للمبدعين العرب من صناع الأفلام، سواء المحترفون منهم والمبتدئون، لعرض مواهبهم وسرد قصصهم لجمهور عالمي.
وستمنح المسابقة الفريدة صنّاع الأفلام المحليين والإقليميين فرصة لإيصال قصصهم، وتحكيمها من قبل لجنة دولية متخصصة، تضم بين أعضائها الممثلة والمنتجة المشهورة أوما ثورمان، وصانعتي الأفلام الرائدتين آن ماري جاسر وصوفيا المارية. وسيرأس اللجنة هارولد جرونينثال، وهو أحد المخضرمين في قطاع التلفزيون، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة AMC Networks International، التي تبث SundanceTV خارج أمريكا الشمالية.
وسيشارك الفائز في المسابقة في دورة تدريبية حصرية مع أوما ثورمان، الفائزة بجائزة جولدن جلوب، والمرشحة لجائزة إيمي برايم تايم وجائزة الأوسكار. وسيتم الإعلان عن الفائز الأول والمراكز الثلاثة التي تليه في نوفمبر، وسيتم بث أفلامهم حصرياً على SundanceTV على قناة beIN 75 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في وقت لاحق من العام.
ونحن فخورون في beIN بالمشاركة مع SundanceTV في هذه المبادرة، وسنواصل بناء شراكات مع منظمات رياضية وترفيهية عالمية، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجميع أنحاء العالم.

الرياضة والترفيه

تشتهر beIN عالمياً بالرياضة، لكنها تنمو أيضاً بشكل مطرد في مجال الترفيه، فهل هذه استراتيجية متعمدة؟

الرياضة والترفيه وجهان لعملة واحدة، لهما الغرض نفسه، وكل منهما يكمّل الآخر، ونحن نسأل أنفسنا كل يوم سؤالاً محورياً واحداً، وهو: “كيف نقدّم للمشاهدين ما يثير حماستهم وتفاعلهم ويرفّه عنهم؟”. ثم نتصرّف بناء على هذا الأساس.
وعلى هذا النحو، فإننا نفكّر ونتصرف من منظور يلبي احتياجات المشاهدين، ونضع تحسين تجربتهم على رأس أولوياتنا، ولكي ننجح في فعل ذلك، علينا أن نتحلّى بالمهارة وأن ننوّع ما نقدمه؛ لأن المشاعر والأذواق والاهتمامات تتغير باستمرار وتختلف بشكل كبير من سوق إلى آخر، وأحياناً تؤدي الأحداث الكبرى إلى زعزعة الأمور، وخير مثال على ذلك ما فعله كوفيد – 19 بالعالم من إغلاق وتوقف تام للرياضة، وبإمكان المحتوى الترفيهي الرائع الذي نقدمه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن يرفّه عن مشاهدينا عندما يحتاجون ذلك، وفي المحصلة، يثبت المحتوى المميز نفسه سواء كان رياضياً أو ترفيهياً، وهذا ما نصب تركيزنا عليه.

أعطنا فكرة عن المحتوى الترفيهي الذي تقدمه beIN في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟

بشكل عام، تمتلك beIN أكثر من 180 قناة متاحة للمشتركين، بما في ذلك قنوات الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية المتنوعة وبرامج الأطفال العالمية والعربية، وتضم مجموعة المحتوى الترفيهي لدينا، والمدعومة بخدمة “الفيديو حسب الطلب”، علامات تجارية مثل استوديو Miramax الشهير، وTurner، وDreamWorks Animation، وCBS Studios International، وWarner Bros. وتشمل برامجنا مجموعة من الخيارات المتنوعة التي تلبي أذواق جميع الفئات العمرية، بما في ذلك قنوات مثل beIN Gourmet وتلفزيون ج، وقناة براعم، وbeIN Series، وbeIN Drama، وNat Geo Wild، والجزيرة الوثائقية، وBBC Earth، وغيرها. كما أننا نولي اهتماماً كبيراً بقيم الأسرة العربية والمحتوى الأصلي، فنحن نبحث عن محتوى متميز يخاطب المنطقة العربية بأكملها، وينسجم مع تراثنا.

طموحات عالمية

ما طموحاتكم العالمية في قطاع الترفيه؟

بنينا منذ بدايتنا، التي لم تكن قديمة جداً، قاعدة رائعة، أوصلتنا إلى حيث نعتبر أنفسنا اليوم موطن الترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لكن طموحاتنا تتجاوز ذلك إلى العالمية.
في مارس 2016 استحوذنا على Miramax، أحد أشهر استوديوهات الأفلام والتلفزيون المستقلة في هوليوود. وقد شكّل Miramax المشهد السينمائي المستقل في الثمانينيات والتسعينيات، ولديه 700 عمل، شهدت 278 ترشيحا لجائزة الأوسكار، وحصد 68 جائزة أوسكار. وقد أجرينا مؤخراً عملية إنعاش لـ Miramax، ونحن متحمسون جداً للمستقبل خاصة بعد الاستثمار الاستراتيجي الكبير من قبل ViacomCBS في Miramax.
وفي أغسطس 2016، استحوذنا على Digiturk، المشغل الرائد للتلفزيون المدفوع في تركيا، الذي يوفر لملايين المشتركين مزيجاً متميزاً من المحتوى الرياضي والترفيهي عبر أكثر من 200 قناة HD، بالإضافة إلى جميع القنوات التركية الرئيسية، وتمتلك تركيا واحدة من أكثر قطاعات الأفلام والمسلسلات حيوية، وتركز فرقنا بشكل جدي على تصدير المحتوى الأصلي التركي إلى العالم.
وبالنظر إلى المستقبل، تعد الشراكات الاستراتيجية أساسية للغاية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي العالم، وإن التعاون والصفقات التي وقعناها مع Warner Bros وBBC Studios، على سبيل المثال لا الحصر، هي شهادة على ذلك، وسنواصل الشراكة مع أفضل المنظمات في مجال الترفيه.
كما تعد خدمة beIN CONNECT أساسية أيضاً، حيث تمنح المشتركين المرونة لمشاهدة ما يريدون عبر الإنترنت في الوقت والمكان المناسبَين. وتعد beIN CONNECT أحد أهم منصات المشاهدة عند الطلب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوفر بوابة رقمية رائعة وشاملة وفي متناول الجميع، وعلى الرغم من ذلك، فإن الابتكار لا يتوقف كما يقال، ونحن نعمل باستمرار على تحسين منصتنا بما يتماشى مع أحدث التقنيات، وستكون هناك بعض الأخبار المثيرة حول هذا قريباً.

كيفية التواصل
يمكن لصناع الأفلام تقديم أفلامهم القصيرة حتى 25 أكتوبر 2020 على SundanceShortsMENA.com/submission-form ويمكنهم الوصول إلى مزيد من المعلومات حول الإرشادات والشروط والأحكام على bein.com/en/sundancetvshorts/.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: