أخبار قطررياضةعربى ودولى

وزير الشرق الأوسط كليفرلي: علاقاتنا مع قطر تاريخية وقوية

اختتم وزير الشرق الأوسط بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية، جيمس كليفرلي- أمس – زيارته الأولى الرسمية إلى دولة قطر منذ توليه مهامه.
وأفاد بيان للسفارة البريطانية بالدوحة بأن الوزير كليفرلي التقى خلال الزيارة سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وقدم كليفرلي الشكر إلى دولة قطر على المساعدة لإعادة المواطنين البريطانيين العالقين إلى وطنهم بعد تفشي وباء كورونا.
وكان الوزير كليفرلي قد وصل إلى قطر صباح أمس قادما من سلطنة عُمان، وزار السيد كليفرلي أيضا، استاد المدينة التعليمية الذي سوف يستضيف بعض المباريات في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، حيث أعرب عن دعم المملكة المتحدة الكامل لضمان بطولة آمنة للجماهير التي سوف تأتي من جميع أنحاء العالم.
من جهة أخرى، التقى كليفرلي سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، لمناقشة تسيير رحلات جديدة إلى مناطق المملكة المتحدة، الأمر الذي سوف يساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي خارج لندن ليشمل أنحاء المملكة المتحدة.
وفي ختام زيارته، أشاد وزير شؤون الشرق الأوسط جيمس كليفرلي بالعلاقات القوية والتاريخية مع حكومات كل من دولة قطر وسلطنة عُمان ومع قياداتهما، كما سلط الوزير كليفرلي الضوء على أهمية الشراكة البريطانية – الخليجية، وتحدث تحديداً عن طموح المملكة المتحدة الكبير في تنمية التجارة والاستثمار مع منطقة الخليج، والتي تُعد حالياً ثالث أكبر شريك تجاري لبريطانيا خارج الاتحاد الأوروبي. وأضاف “خلال زيارتي إلى عُمان وقطر، لمست القوة الحقيقية للعلاقات الثنائية بين بلداننا الرائعة: فمن التعاون في مجال الأمن، ومرورا بتعزيز روابطنا التجارية، وحتى تبادل خبراتنا التنموية الفريدة في نوعها، فإن العلاقات بيننا تسهم في تعزيز ازدهارنا المتبادل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: