عربى ودولى

بعد أن قادت حملة المقاطعة.. هاشتاق الكويت بين الأعلى تداولا في فرنسا

في إطار حملات المقاطعة التي قادتها الكويت ضد المنتجات الفرنسية ،تصدر هاشتاق ‪#Koweit‬ بين الأعلى تداولاً على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في فرنسا بواقع 3955 تغريدة،

ووفقا لصحيفة القبس الكويتية ، فقد برز وسم الكويت في فرنسا بعد حملة إعلامية منظمة، ضد الإساءات المتعمدة الصادرة عن فرنسا إلى الدين الإسلامي، ومجابهة «التطرف الاسلامي» بـ«التطرف اليميني» الذي بدأ ينشط في أوروبا مؤخراً.

وامس أعلنت نحو 50 جمعية تعاونية رفع جميع المنتجات الفرنسية من أسواقها والأفرع التابعة لها، احتجاجاً على الرسومات المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام.

كما ضجّت وسائل التواصل بدعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية، في حين رفض ناشطون آخرون خيار اللجوء إلى المقاطعة، وطالبوا بتفعيل دور الحوار بين الشعوب لتقريب وجهات النظر، حتى وإن غلب التشنج على بعض الآراء المتطرفة.

وندد ناشطون كويتيون، في كتاباتهم، بأن معالجة «التطرف الإسلامي» بـ «التطرف اليميني» الأوروبي خطأ خطير، مشيرين إلى أن ظاهرة الإسلاموفوبيا تنذر بأزمة غير محمودة، ولن تثير سوى المزيد من العنف في الأيام القادمة.

وقد أثارت الكلمة التي ألقاها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حفل تأبين المعلم الفرنسي المقتول، صامويل باتي، غضبا واسعاً في العالمين العربي والإسلامي ، حيث انطلقت حملات تطالب بمقاطعة المنتجات الفرنسية .

وكان ماكرون قد قال في كلمته : إن بلاده ستحمل راية العلمانية عاليا، مضيفا: لن نتخلى عن الكاريكاتير “في إشارة إلى الكاريكاتير المسيئ للنبي محمد صل الله عليه وسلم” ، ولو تقهقر البعض . وتعهد الرئيس الفرنسي بمواصلة نشر الكاريكاتير المسيء ومحاربة المؤسسات التي تدعم التطرف في فرنسا حسب زعمه .

وأشعلت هذه التصريحات الشارعين العربي والإسلامي حيث أطلق نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي في معظم الدول العربية هاشتاق #مقاطعهالمنتجاتالفرنسيه ،على موقع تويتر ،الذي يتصدر حاليا أكثر الهاشتاقات تداولا في هذه الدول حاصدا أكثر من 190 ألف تغريدة بحسب شبكة بي بي . كما قام المغردون بنشر قائمة بالمنتجات الفرنسية الموجودة في الأسواق العربية، ودعوا لمقاطعتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: