أخبار قطرصحةعربى ودولى

الهلال الأحمر القطري ينفذ مشروعاً لتعزيز النظام الصحي للطوارئ في السودان

أعلن الهلال الأحمر القطري عن بدء فريقه بالسودان في تنفيذ مشروع تعزيز استعداد النظام الصحي للطوارئ بولاية سنار، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني لصالح وزارة الصحة الولائية، وبدعم وتمويل من صندوق قطر للتنمية.

وقام الفريق المشترك بالإشراف على الإجراءات التحضيرية لتنفيذ المشروع، وبدأ في عقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة مع شركاء المشروع التنفيذيين من لجنة تسيير المشروع بوزارة الصحة الاتحادية وإداراتها المختلفة بالخرطوم، حيث تم الاجتماع مع إدارة الصحة الدولية وإدارة الطوارئ الصحية لتنسيق البدء في تنفيذ المشروع.

وزار فريق مشترك من الهلال الأحمر القطري والهلال الأحمر السوداني ولاية سنار، للوقوف على الإجراءات التحضيرية لتنفيذ المشروع.

وبدأت الزيارة بالاجتماع مع إدارة فرع الهلال الأحمر السوداني بولاية سنار لتنسيق آلية عمل المشروع وتنفيذ أنشطته، والتشاور في عملية تعيين موظفي ومتطوعي المشروع.

بعد ذلك زار الفريق وزارة الصحة بولاية سنار، وقدم الدكتور عوض الله حمدان رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان شرحا تفصيليا حول المشروع وأنشطته للسيد وزير الصحة المكلف بالولاية الدكتور الهادي عوض الله، الذي أشاد بأنشطة المشروع وثمن جهود دولة قطر ومؤسساتها في دعم أهل السودان.

وخلال الزيارة، تم عقد اجتماع موسع مع كافة إدارات الوزارة من إدارة المعامل وإدارة الوبائيات، للتشاور والتنسيق فيما يتعلق بتنفيذ الأنشطة المختلفة وتحديد مناطق تنفيذها. وقام الفريق بزيارة بعض المناطق المختارة لتنفيذ مراكز العزل ومواقع الترصد والإبلاغ والمعمل المركزي للولاية. ومن ضمن هذه المناطق، تمت زيارة مستشفى سنار التعليمي، ووقف الفريق على وضع المستشفى وأماكن تنفيذ أنشطة المشروع.

كذلك شارك الفريق في اجتماع وزارة الصحة الولائية للطوارئ، بحضور والي سنار السيد الماحي محمد سليمان وشركاء الوزارة من منظمات وإدارات المؤسسات الصحية بالولاية. وقدمت وزارة الصحة عرضا حول المشروع، وأبدت كامل استعدادها لتقديم التسهيلات والمساعدات التي من شأنها أن تساهم في تسريع عملية تنفيذ المشروع.

من ناحيته، أعرب والي سنار عن شكره لصندوق قطر للتنمية والهلال الأحمر القطري على هذا الدعم السخي، الذي جاء في توقيت تزايد الاحتياجات بالولاية، في ظل ظروف انتشار الأمراض وافتقار المعامل والمستشفيات إلى المعينات والمعدات الطبية، مضيفا “هذا المشروع سيضيف للنظام الصحي بالولاية إضافة نوعية، وسيساهم في حل العديد من المشاكل الصحية بالولاية والولايات المجاورة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: