أخبار قطررياضة

صقار كويتي يفوز بصقر نادر في مزاد سهيل الإلكتروني

في مشهد اجتذب العشرات من عشاق الصقور والصيد، أقيم مزاد “سهيل”، وهو المزاد الإلكتروني الأول المقام على هامش معرض كتارا الدولي للصيد والصقور “سهيل 2020” بالحي الثقافي (كتارا).

واستقر المزاد على الكويتي عيد حمود العازمي، ليحصل على صقر نادر من فئة الحُر بسعر وصل إلى 210 آلاف ريال قطري (نحو 57.69 ألف دولار أمريكي).

والمعرض الذي يختتم فعالياته اليوم، يشهد مشاركة فعالة من هواة القنص والصيد بالصقور سواء عبر الوصول إلى المعرض أو عن طريق المشاركة إلكترونيا بحثا عن صقر نادر في المزاد.

وفعالية مزاد “سهيل”، التي تم استحداثها في النسخة الحالية تأتي بسبب ظروف انتشار جائحة كورونا، ويتم من خلالها عرض صقور للبيع بطريقة المزاد، والصقور المسموح بعرضها في المزاد هي الصقور الأصيلة من فئتي “الحُرّ والشاهين”، ويبدأ المزاد في الفترة الأولى لبيع فئة الحر بـ150 ألف ريال قطري كحد أدنى.

ويتيح المزاد أمام جميع الصقارين الدخول لموقع المعرض على الإنترنت والتسجيل والمشاركة عبر الجوال من أي مكان في العالم، من خلال أحد تطبيقات الهواتف المحمولة، وذلك للتقليل من عملية الاحتكاك بين الزوار والمشاركين، بالإضافة إلى اعتماد طريقة البيع إلكترونيا عبر نظام التحويلات المالية، تجنبا للمس النقود أو حتى بطاقات الائتمان.

ونقل موقع الجزيرة عن عيد حمود العازمي – الذي ظفر في المزاد بعد منافسة شرسة حسب قوله – أن الحصول على هذا الصقر بهذا السعر يعد منطقيا ومقبولا لصقر يمتلك مثل هذه المواصفات المميزة والنادرة، مشيرا إلى أنه عندما شاهد الصقر أعجب به ولاسيما أنه من فئة الحر ويمتلك صفات جيدة ومحفزة للمزايدة عليه.

وحول المعايير التي دفعته إلى المشاركة في هذا المزاد والحرص على اقتناص الصقر، أكد العازمي لـ “الجزيرة نت” أن الصفات اللافتة به هي حجمه وجمال دقة الريش وأجزاء الطير الجميلة غير متوفرة بغيره من الطيور، مضيفا أن هذه الفئة من الطيور محببة ومرغوبة بدولة الكويت.

وثمّن الصقار الكويتي الجهود التي تقوم بها اللجنة المنظمة لمعرض سهيل، موضحا أن هذا المعرض يستحق أن يقال عنه الأفضل على مستوى الخليج العربي فضلا عن الشفافية في إدارة المزاد.

ويعد معرض سهيل الذي تقام حاليا نسخته الرابعة أضخم المعارض الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الصيد والصقور، ويشهد مشاركة دولية واسعة بلغت 120 شركة متخصصة في أسلحة الصيد ومستلزمات القنص والصقور والرحلات، تمثل 13 دولة من مختلف دول العالم.

ويشكل سهيل إضافة مميزة وجديدة باعتباره من أبرز الفعاليات والمعارض التراثية التي تحتضنها كتارا، حيث أصبح يشكل وجهة ومحطة عالمية جاذبة لعشاق الصيد والرحلات ومربي الصقور والقناصين من قطر وجميع دول العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: