إعلامرياضة

عبر بي ان سبورت .. أبوتريكة يوجه رسالة قوية: قاطعوا كل من يسئ للنبي محمد

في إطارحملات مقاطعة المنتجات الفرنسية ، دعا نجم الكرة المصري، محمد أبو تريكة، للرد على الإساءة الفرنسية للنبي محمد عليه السلام، واتخاذ موقف صارم عبر المقاطعة الشعبية للمنتجات الفرنسية.

وقال أبو تريكة خلال حلقة أمس في تحليل رياضي على قناة “بي أن سبورت”: “إلا النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؛ كما نحترم الأديان الأخرى، يجب أن يتم احترامنا”.

وتداول مغردون مقاطع فيديو لأبوتريكة وهو يشدد على مقاطعة المنتجات الفرنسية لأن المقاطعة تؤتي ثمارها وهي مؤثرة وخاصة بعد دعوة وزير الخارجية الفرنسي لوقف المقاطعة ، وأضاف لمن يخاطبنا بلغة بالمال فسنخاطبه بنفس اللغة عبر تفعيل المقاطعة

وعن تصرفات البعض الخاطئة بحق الإسلام قال: “يجب أن نحاكم الشخص بناء على تصرفه، لا أن نحاكم المنهج، لأن المنهج ثابت ومنزل من السماء .. محذرا إلا النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ودعت فرنسا، الأحد، دول الشرق الأوسط إلى عدم مقاطعة البضائع الفرنسية، عقب موجة غضب اجتاحت أنحاء العالم الإسلامي؛ إزاء تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون، ونشر فرنسا رسوما مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وعقب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي على بيان الخارجية الفرنسية بأنه يحمل استفزازاً جديداً بالدعوة عن التوقف الفوري لمقاطعة المنتجات الفرنسية إضافة إلى وصف دعوات المقاطعة بأنها صادرة عن أقليات متطرفة، مشيرين إلى أن الدفاع عن الرسول الكريم (ص) لو يعد تطرفاً فكل المسلمين متطرفين في سبيل هذا الهدف .

وأثارت الكلمة التي ألقاها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حفل تأبين المعلم الفرنسي المقتول، صامويل باتي، غضبا واسعاً في العالمين العربي والإسلامي بعد مهاته الإسلام ودعمه لنشر الكاريكاتير المسيء للرسول محمد “صل الله عليه وسلم” ، حيث انطلقت في أعقابها عدة حملات تطالب بمقاطعة المنتجات الفرنسية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: