عربى ودولى

أكثر من 70 مليون أمريكي أدلوا بأصواتهم مبكرا في الانتخابات الأمريكية

أدلى أكثر من 70 مليون أمريكي، بأصواتهم مبكرا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أي أكثر من نصف إجمالي الإقبال على انتخابات عام 2016، مع بقاء أسبوع واحد حتى يوم الانتخابات المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل.

وجاءت هذه الحصيلة وفقًا لإحصاء قدمه “مشروع الانتخابات الأمريكية”، وهي قاعدة بيانات متخصصة بنشر المعلومات المتعلقة بالانتخابات الأمريكية .

وذكر موقع قناة /الحرة/ اليوم ، أن الديمقراطيين يتمتعون بميزة كبيرة في التصويت المبكر، بسبب لجوئهم لفكرة الاقتراع الآمن عبر البريد، والذي كان الجمهوريون يدلون به تاريخيا بأعداد كبيرة، لكنهم تجنبوا ذلك استجابة لمخاوف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يقول إن النظام الانتخابي عرضة لعمليات احتيال واسعة النطاق.

وأظهرت البيانات أن الناخبين الأمريكيين أدلوا بالفعل بأصوات مبكرة خلال هذه الحملة الرئاسية أكثر بكثير مما فعلوا في عام 2016 بأكمله، عندما تجاوزوا 47 مليونا في وقت سابق من هذا الشهر.

ومن ناحية أخرى، قالت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن موقعها الرسمي تم تشويهه في وقت سابق أمس، وإنها تعمل مع سلطات إنفاذ القانون للتحقيق في مصدر الهجوم.

وقالت الحملة في بيان لها “لم يكن هناك تعرض لبيانات حساسة لأنه لم يتم تخزين أي منها على الموقع”.

يأتي هذا بعد أن أعلن عدد من أبرز مسؤولي الاستخبارات في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، عن حملة مغرضة تديرها جهات إيرانية وروسية للتدخل في نتائج الانتخابات الأمريكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: