أخبار قطر

صاحب السمو: مكانة قطر الدولية تتعزز على الرغم من استمرار الحصار

قال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أن انتخابات مجلس الشورى ستجري في اكتوبر العام القادم 2021 وستجري الانتخابات بموجب الدستور الذي استفتي عليه عام 2003 ولهذا نقوم بخطوة مهمة في تعزيز تقاليد الشورى القطرية وتطوير عملية التشريع بمشاركة أوسع من المواطنين.

وأكد في كلمة في افتتاح دور الانعقاد العادي الـ49 لمجلس الشورى القطريأن مكانة قطر الدولية تتعزز على الرغم من استمرار الحصار.
وشدد سموه على ضرورة عدم التهاون لتجنب موجة ثانية من وباء كورونا، كاشفاً سموه أن الدوحة لن تتردد في اتخاذ تدابير حازمة في حال تفشي الوباء.

وقال سموه دعمنا جهود المجتمع الدولي وقمنا بتقديم المساعدات اللازمة لأكثر من 70 دولة ومنظمة دولية وسنواصل دعم الجهود للإسراع في تصنيع اللقاح الضروري وتوفيره بشكل عادل للدول الأكثر احتياجا

وأضاف سموه: تشير التوقعات بشأن النمو على المستوى العالمي لهذا العام إلى انكماش اقتصادي قد يصل إلى 5% ومن الطبيعي أن يؤدي الانكماش الاقتصادي إلى تراجع أسعار الطاقة وقد اتخذت قطر إجراءات سريعة بهذا الشأن و هي دعم القطاع الخاص والحفاظ على سلامة الأسواق المالية للدولة.

وفي ما يخص القضية الفلسطينية قال سموه: موقفنا ثابت من عدالة القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة على حدود 67.
وأكد سموه متانة الريال القطري في مواجهة الأزمات الخارجية من خلال حفاظه على قيمته.

وقال سموه ، إن قطر اتخذت إجراءات سريعة على محورين أولهما دعم القطاع الخاص والثاني المحافظة على سلامة موازنة الدولة.

وأشار سموه إلى النظام الصحي في قطر أثبت جدارته في التعامل مع جائحة كورونا، ولفت إلى أن قطاع الطاقة استطاع تخطي تداعيات الجائحة ولم تتوقف عمليات التصدير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: