أخبار قطر

صاحب السمو يعلن موعد انتخابات مجلس الشورى

أعلن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى موعد إن انتخابات مجلس الشورى ستجرى في شهر أكتوبر من العام المقبل 2021.

وأكد سموه في كلمة ألقاها خلال افتتاح دور الانعقاد العادي الـ49 لمجلس الشورى على ما لعبه الريال القطري ومتانته في مواجهة الأزمات الخارجية من خلال حفاظه على قيمته.

وأشار سموه إلى أن قطر اتخذت إجراءات سريعة على محورين أولهما دعم القطاع الخاص والثاني المحافظة على سلامة موازنة الدولة.

وأضاف سموه: “تشير التوقعات بشأن النمو على المستوى العالمي لهذا العام إلى انكماش اقتصادي قد يصل إلى 5%، ومن الطبيعي أن يؤدي الانكماش الاقتصادي إلى تراجع أسعار الطاقة وقد اتخذت قطر إجراءات سريعة بهذا الشأن وهي دعم القطاع الخاص والحفاظ على سلامة الأسواق المالية للدولة”.

وتابع سموه: “تعرضت الدول المصدرة للنفط والغاز إلى أزمة مزدوجة بسبب انخفاض أسعارهما من ناحية والآثار التي ألحقتها الجائحة بالنشاط الاقتصادي المحلي من ناحية أخرى”.

وبين سموه عن توجيهه بتقديم دعم للقطاع الخاص المتضرر من الإجراءات، التي اتخذتها الدولية للحد من تفشي الوباء بمبلغ 75 مليار ريال قطري (٢٠.٦٠ مليار دولار).

وقال سموه إن قطر تمكنت من تعزيز مكانتها الدولية على الرغم من استمرار الحصار المفروض عليها، مؤكداً في الوقت ذاته موقف الدوحة من عدالة القضية الفلسيطينة.

وأضاف سموه : “نؤكد على موقفنا الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة بما في ذلك إقامة الدولة على حدود 1967”.

وشدد على ضرورة “عدم التهاون لتجنب موجة ثانية من وباء كورونا”، كاشفاً أن الدوحة لن تتردد في اتخاذ تدابير حازمة في حال تفشي الوباء.

وأشاد سموه بالنظام الصحي في قطر، قائلاً إنه “أثبت جدارته في التعامل مع جائحة كورونا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: