عربى ودولى

إثر حملات المقاطعة.. كارفور الكويت والأردن يتبرآن من العلامة التجارية الفرنسية

نشر متجرا “كارفور” في الكويت والأردن بيانين على صفحتهما الرسمية في فيسبوك وانستغرام أوضحا خلاله أنه لا يمثلان العلامة التجارية الفرنسية “كارفور”، وأشارا إلى أنهما يوفران عدداً من فرص العمل كما يعتمدان على منتجات يتم توريدها من الموردين المحليين.

20201102 1604343994 25710

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت خلال الأيام القليلة الماضية حملات واسعة مطالبة بمقاطعة البضائع الفرنسية، على خلفية تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اعتبرها الناشطون داعمة للرسوم المسيئة للرسول .

وانضمت بعض الدول في منطقة الشرق الأوسط، بعضها بشكل رسمي وأخرى بشكل غير رسمي، إلى حملة مقاطعة المنتجات والبضائع الفرنسية، حيث دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الناس لـ”عدم الاقتراب من البضائع الفرنسية والامتناع عن شرائها”، بينما أعلنت سلسلة متاجر سوبرماركت غير حكومية في عدد من الدول العربية عن مقاطعة المنتجات الفرنسية.

وبحسب موقع “آربيان بيزنس”، تعدّ شبكة المجمعات التجارية كارفور الأكبر في أوروبا، والثانية في العالم، بعد الشبكة الأميركية (وال مارت).

وتتواجد كارفور في الوطن العربي بالشراكة مع شركة ماجد الفطيم في منطقتي الخليج العربي وشمال إفريقيا.

وتأسس الهايبر ماركت الأول لهذه الشبكة في أوائل الستينات من القرن المنصرم في فرنسا، من قبل مارسيل فورنيير ولويس ديفوري، حيث أنشئ على تقاطع خمسة طرق خارج مدينة باريس، وهو السبب في إطلاق هذه العلامة التجارية عليه، إذ أن كلمة كارفور (Carrefour) باللغة الفرنسية تعني مفترق الطرق.

20201102 1604343994 29831

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: