رياضة

منافسات قوية في اليوم الثاني من بطولة إصفري قطر للصقور السابعة

تواصلت منافسات بطولة /إصفري/ قطر للصقور السابعة للعام 2020، في يومها الثاني، والتي تستمر حتى السابع من نوفمبر الجاري، في منطقة أبا القراريص في الخور.

وقد أجريت اليوم تصفيات مسابقة الدعو لفئتي قرناس جير شاهين وقرناس شاهين، وأسفرت النتائج عن تأهل عشرة طيور في فئة قرناس حر وجاءت النتائج كالتالي، تأهل في مسابقة الدعو قرناس جير شاهين، فريق لوسيل في المركز الأول بتوقيت قدره 18 ثانية و754 جزءا من المائة، كما تأهل نفس الفريق باحتلاله المركز العاشر.

وفي المركز الثاني، حل الصقار خليفة ناصر المسند بتوقيت قدره 19 ثانية و062 جزءا من المائة، إضافة إلى تأهل طير له عن المركز التاسع.. كما تأهل عن المركز الثالث الصقار حمد عبدالهادي بن نايفه بتوقيت قدره 19 ثانية و373 جزءا من المائة.

وفي المركز الرابع، حل الصقار عبدالله عامر الكعبي، فضلا عن احتلاله المركز السادس، وفي المركز الخامس فريق النخبة، إضافة إلى احتلال نفس الفريق للمركز السابع.. بينما تأهل عن المركز الثامن الصقار أحمد عبدالله الكعبي.

وفي مسابقة الدعو قرناس شاهين، استحوذ الصقار حسن علي المهندي على المراكز الثلاثة الأولى، إضافة إلى تأهل طيوره عن المراكز: السادس والثامن والتاسع، بينما تأهل الصقار عبدالله عامر الكعبي عن المركزين الرابع والعاشر، في حين تمكن فريق لوسيل من حجز مكان في النهائي بفوزه بالمركز الخامس. أما الصقار أحمد عبدالله الكعبي فتأهل طيره باحتلال المركز السابع.

وتجرى غدا /الثلاثاء/، تصفيات الدعو فرخ حر، ويتأهل عن كل فئة 10 صقور إلى السباق النهائي، حيث سيتم يوم /السبت/ المقبل، إجراء كل السباقات النهائية في أشواطها السبعة.

وقد رصدت جمعية القناص القطرية جوائز تشجيعية للمشاركين الفائزين، حيث يفوز صاحب المركز الأول بمبلغ قدره 35 ألف ريال، والمركز الثاني بـ25 ألف ريال، والمركز الثالث بـ15 ألف ريال، بينما يفوز صاحب المركز الرابع والمركز الخامس بـ5 آلاف ريال، إضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

يذكر أن كلمة /إصفري/ معروفة عند الصقارين ببداية موسم الصيد، كما أن هذه الفترة أصبحت تستهوي الكثيرين للمقناص أكثر من السابق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: