مال و أعمال

مركز قطر للمال يصدر لوائح تنظيمية جديدة للمكاتب التمثيلية

أصدر مركز قطر للمال، لوائح تنظيمية جديدة لإدارة المكاتب التمثيلية في دولة قطر، والتي صممت للمؤسسات المالية الراغبة في تأسيس وجود لها في السوق القطرية المزدهرة، والترويج لمنتجاتها وخدماتها.

وستمكن هذه اللوائح المؤسسات المالية من مزاولة مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، التسويق للمنتجات والخدمات الخاصة بالشركة الأم، وإجراء البحوث التسويقية أو دراسات الجدوى المتعلقة بتقديم المنتجات أو الخدمات المالية بالنيابة عن المكتب الرئيسي، والعمل كحلقة وصل بين المجموعة الأم والسوق القطرية.

وبهذه المناسبة، قال السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال إنه “مع استمرار مركز قطر للمال بكل فخر في دوره كبوابة عبور استراتيجية لجذب المستثمرين إلى اقتصادنا المزدهر.. يسرنا أن نصدر هذه اللوائح التنظيمية الجديدة التي ستساهم في تعزيز التنافسية في بيئة القطاع المالي وستفتح مجالات جديدة أمام المستثمرين للوصول إلى سوقنا الزاخر بالفرص الواعدة”.

وأضاف “لعل الأمر الأكثر أهمية هنا هو أنه، بالنظر إلى الآثار المترتبة عن جائحة فيروس كورونا /كوفيد-19/ على الاقتصاد العالمي، تقدم هذه اللوائح الجديدة فرصة مثالية للشركات لدراسة وتقييم فرص التوسع بأنشطتها في السوق القطرية من خلال تأسيس مكتب تمثيلي خاص بها في مركز قطر للمال”.

وحول متطلبات تأسيس وإدارة المكاتب التمثيلية، قال السيد إيوالد مولر المدير التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال إنه “لتعزيز عملية تأسيس الشركات السهلة والبسيطة لدى مركز قطر للمال، حرصنا على وضع مجموعة مبسطة من المتطلبات الأساسية التي تضمن تأسيس مكتب تمثيلي بسرعة”.

ويقدم مركز قطر للمال منصة بارزة تتيح للشركات المسجلة فيها التمتع بمزايا تنافسية عديدة، مثل العمل في إطار بيئة قانونية تستند إلى القانون الإنجليزي العام، والحق في التعامل التجاري بأي عملة، والحق في التملك الأجنبي بنسبة تصل إلى 100%، وإمكانية تحويل الأرباح بأكملها إلى الخارج وفرض ضريبة على الشركات لا تتجاوز 10% على الأرباح المحلية، فضلاً عن العمل في إطار شبكة تخضع لاتفاقية ضريبية مزدوجة موسعة تضم 81 دولة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: