أخبار قطرتعليمصحة

حملة لتطعيم الكوادر الإدارية والتدريسية في المدارس الحكومية الابتدائية والنموذجية ورياض الأطفال

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن إطلاق حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية للكادر الإداري والتعليمي في جميع المدارس الحكومية الابتدائية والنموذجية ورياض الأطفال وذلك في إطار الحملة الوطنية للتطعيم ضد المرض التي أطلقتها وزارة الصحة العامة خلال شهر أكتوبر الماضي وتستهدف تطعيم 500 ألف شخص.

وستقوم مؤسسة الرعاية الأولية بتوفير الفرق المتنقلة لتطعيم الكوادر الإدارية والتدريسية اعتبارا من يوم غد الأحد لضمان حصول جميع الفئات المستهدفة على تطعيم الأنفلونزا الموسمية حيث تم التنسيق مع وزارة التعليم والتعليم العالي لتسهيل دخول الفرق المتنقلة لتطعيم الموظفين والمعلمين الراغبين في الحصول على تطعيم الانفلونزا لهذا العام .

وذكرت المؤسسة أن حملة التطعيم في المدارس لن تشمل الطلبة حيث يمكنهم تلقي اللقاح ضد الإنفلونزا الموسمية من خلال المراكز الصحية التابعة للمؤسسة والبالغ عددها 27 مركزا صحيا.

وأشارت إلى أنه من أجل انجاح حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية تم هذا العام إطلاق وحدة التطعيم المتنقلة والتي تهدف الى توفير وصول آمن وسهل وسريع الى الخدمة لتتمكن الفئة المستهدفة من المرضى الحصول على تطعيم الانفلونزا بطريقة اسرع و كإجراء احترازي للمحافظة على التباعد الاجتماعي في ظل استمرار جائحة كورونا.

وتقوم الوحدة المتنقلة الخاصة بالمؤسسة بدعم حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية وفق جدول تم اعداده بعناية حيث تتواجد الوحدة المتنقلة في اكثر المراكز الصحية ازدحاما وذلك تيسيرا على المراجعين وحفاظا على سلامتهم حيث تم التخطيط لتتواجد الوحدة المتنقلة في 8 مراكز صحية هي مراكز مسيمير والخليج الغربي ومدينة خليفة والوكرة والمطار وأبو بكر الصديق والريان والشيحانية.

من جهتها ، أكدت الدكتور مريم عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أثناء زيارة لها لمركز الوكرة الصحي لتفقد حملة التطعيم، على أهمية الحصول على التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية هذا العام أكثر من أي وقت مضى وذلك في ظل استمرار جائحة كورونا.
وأشارت إلى أن المؤسسة تحرص على تنفيذ هذه الحملة سنويا وتوفير التطعيم المجاني ضد الانفلونزا الموسمية بتعاون مع عدة جهات صحية للتسهيل على السكان في تلقي التطعيم والحد من انتشار الانفلونزا الموسمية وحماية المجتمع وخصوصا الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفاتها كمن تزيد أعمارهم على خمسين عاما والمصابين بأمراض مزمنة والنساء الحوامل والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة سامية العبدالله المدير التنفيذي لإدارة التشغيل في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن الحملة الوطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية تهدف إلى ضمان عدم التعرض للأمراض التي تكثر خلال فصل الشتاء.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة العامة أطلقت يوم 20 أكتوبر الماضي حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية في كافة المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية البالغ عددها 27 مركزا إلى جانب العيادات الخارجية التابعة لمؤسسة حمد الطبية وأكثر من 40 منشأة صحية شبه حكومية وخاصة، حيث يتم توفير اللقاح مجانا للجميع.

وأكدت الوزارة أنه من الضروري جدا هذا العام أكثر من أي وقت مضى الحصول على التطعيم المجاني ضد الإنفلونزا الموسمية وذلك نظرا لاستمرار جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) حيث أن أعراض الإصابة بالإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا تتشابه إلى حد بعيد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: