عربى ودولى

كردستان: تدابير لمنع تكرار هجمات “بي كا كا”

أكد متحدث حكومة إقليم كردستان في شمال العراق، جوتيار عادل، أمس الأول، أن الحكومة ستتخذ تدابير لمنع تكرار هجمات منظمة بي كا كا (حزب العمال الكردستاني) الإرهابية على قوات البيشمركة بمحافظة دهوك. وفي بيان خطي أرسله للأناضول، قال بأن حكومة الإقليم مصممة على حماية الإقليم وسكانه ضد كافة الاعتداءات، مؤكداً أن الإقليم سيتخذ تدابير لمنع تكرار الهجمات المماثلة.

من جهته، استنكر رئيس الجبهة التركمانية العراقية، أرشد الصالحي، أمس الأول، هجوما إرهابيا نفدته منظمة “بي كا كا” ضد قوات البيشمركة في إقليم كردستان شمال العراق الأربعاء. وفي تغريدة عبر تويتر، قال الصالحي: “نستنكر اعتداء الجماعات الإرهابية من بي كا كا، على قوات حرس الإقليم البيشمركة”.

وطالب الحكومة العراقية وحكومة الإقليم بـ”إبعاد هذه الجماعات من داخل الحدود العراقية، وذلك استناداً للدستور العراقي”. وشنت منظمة بي كا كا الإرهابية، مساء الخميس، هجوما على شرطة الإقليم، هو الثالث خلال 24 ساعة، في محافظة دهوك.

ووقع الهجوم الإرهابي الذي استهدف الشرطة المسؤولة عن أمن الموارد النفطية، في ناحية جمانكي التابعة لقضاء العمادية (آمدي) في دهوك، بحسب إعلام محلي. وتتخذ المنظمة الإرهابية من جبال قنديل شمالي العراق، معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والمناطق والأودية في المنطقة، وتشن منها هجمات على الداخل التركي.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد إرهابيين اثنين من منظمة بي كا كا (حزب العمال الكردستاني) أحدهما شمالي العراق والآخر في سوريا. وقالت الوزارة في بيان، أمس، إنه تم تحييد إرهابي من المنظمة في منطقة أفاشين- باسيان، شمالي العراق، بعد رصده عبر وسائط الاستطلاع بينما كان يستعد لتنفيذ هجوم. كما لفت البيان إلى قيام عناصر من القوات الخاصة في الجيش التركي بتحييد إرهابي من منظمة “بي كا كا/ي ب ك”، حاول شن هجوم على منطقة عملية “نبع السلام” شمالي سوريا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: