مال و أعمال

تريند مايكرو: قطر تحتل مكانة مرموقة في ابتكار المدن الذكية

أعلنت شركة “تريند مايكرو”، إحدى أبرز الشركات العالمية العاملة في مجال حلول الأمن السحابي، عن إطلاق حلّ نظم الحماية من الاختراق، الذي يهدف لحماية البيئات الصناعية، وقد صُمم هذا الحلّ بطريقة تمكّن المنشآت الصناعية العاملة في دولة قطر من حماية شبكاتها الصناعية الواسعة من التهديدات الرقمية المحتملة، وخفض النفقات التشغيلية والرأسمالية. كما يستجيب النظام لمتطلبات رؤية قطر الوطنية 2030 الهادفة إلى بناء منظومة اقتصادية متنوعة تعتمد في جانب منها على الصناعات المحلية، وبناء أنظمة المدن الذكية المبتكرة التي تضمّ في أنحائها شبكات صناعية معقدة.

ومن المتوقع أن تصل قيمة سوق الأمن الرقمي لإنترنت الأشياء في الشرق الأوسط وإفريقيا إلى 3.2 مليار دولار بحلول العام 2025، محققة نموًا بأربعة أضعاف عن عام 2015، وفقًا لأرقام شركة “موردور إنتليجنس”.
وبهذه المناسبة، قال أسعد عرابي المدير الإقليمي لشركة “تريند مايكرو” في الخليج، إن دولة قطر تحتل مكانة مرموقة في مجال الابتكار في الصناعات الذكية والمدن الذكية، مؤكّدًا أنها بحاجة إلى تأمين شبكات إنترنت الأشياء من الهجمات الرقمية، وأضاف: “طورنا الحلّ “إيدج آي بي إس برو” EdgeIPS Pro ليصبح الحلّ المثالي لحماية الصناعات الذكية في قطر ويمكّن قادة المدن الذكية والمصانع الذكية من تعزيز مستويات الحماية انطلاقًا من البيئات السحابية، من أجل التحكم في التجزئة الشبكية وتنظيمها”.

وصُمّم الحلّ EdgeIPS Pro، الذي طورته شركة “تي إكس ون نتويركس” TXOne Networks، لتلبية احتياجات المصانع الذكية العالمية في قطاعات مثل صناعة السيارات وصناعة أشباه الموصلات، سواء تلك التي تُدار مركزيًا أو المصانع عالية الأتمتة ومتعددة خطوط الإنتاج. ويشكّل حلّ الحماية الأمنية المبتكر جزءًا من حزمة “تريند مايكرو” الأمنية الشاملة للمصانع الذكية، التي تغطي كل مستوى من مستويات بيئة العمل؛ من البيئات السحابية المحيطية الشاملة، إلى تقنية المعلومات المؤسسية، وعمليات التصنيع، والتحكّم الإشرافي.

ومن جانبه، قال أكيهيكو أوميكاوا النائب التنفيذي للرئيس لأمن إنترنت الأشياء لدى “تريند مايكرو”، رئيس مجلس إدارة “تي إكس ون نتويركس”، إن الجمع بين تقنية المعلومات والتقنيات التشغيلية “أمر بالغ الأهمية للمنشآت والأعمال التجارية”، في ظلّ ما اعتبره “مشهدًا رقميًا دائم التغير”. وأضاف: “تُعدّ إضافة EdgeIPS Pro إلى حزمة “تريند مايكرو” الأمنية الشاملة للمصانع الذكية، إنجازًا بارزًا في مجال حماية الشبكات الصناعية الواسعة في المصانع. ونرى أن سهولة تنفيذ الحلّ الملائم تمامًا لبيئة تقنية المعلومات تسمح للمنشآت بمواصلة تشغيل عملياتها كالمعتاد مع تجنّب التهديدات الخطرة”.

ويُعدّ الحلّ EdgeIPS Pro مصفوفة ذكية من نظم الحماية من الاختراق ذات الأهداف المحددة، والتي ابتُكرت باستخدام تقنية TXOne للفحص العميق لحزم البيانات TXODPI™. ويتيح توظيف هذا الحلّ التجزئة الشبكية عن طريق قدرات جدران الحماية ومرشِّحات البروتوكولات الشبكية، مع دعم أعمق وأوسع لبروتوكولات الشبكات الصناعية.

ولا يتطلب توظيف الحلّ تغيير إعدادات التهيئة الشبكية القائمة، ما يقلل تكاليف التنفيذ الأولية. كذلك تتيح الحلّ الإدارة المركزية الفعالة للشبكات الصناعية الواسعة مع دعم مجازات أجهزة Gen3 ذات 48 أو 96 منفذًا، وعامل التثبيت على حامل سهل التوظيف.

وبدوره، أكّد الدكتور تيرنس ليو المدير العام لشركة “تي إكس ون نتويركس”، أن الافتقار إلى التجزئة الشبكية الهادفة إلى إيقاف انتشار البرمجيات الخبيثة “مشكلة شائعة في مستوى شبكة التحكم وتحدٍ صعب لبيئات نظم الرقابة والتحكم الصناعية لأنها تتطلب دعمًا أعمق وأوسع لبروتوكولات الشبكات الصناعية”. وقال: “يسمح الحلّ EdgeIPS Pro للمسؤولين عن الشبكة بتنظيم تجزئة الشبكة بحسب مقاصد العمل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: