عربى ودولى

موقع أمريكي يفجر مفاجأة عن خطط ترامب

فجّر موقع أكسيوس الأمريكي مفاجأة بشأن الرئيس دونالد ترامب الذي يرفض الاعتراف بهزيمته، حتى الآن، في انتخابات الرئاسة الأخيرة أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وقال موقع أكسيوس إن ترامب أبلغ مستشاريه بأنه يفكر في الترشح لانتخابات 2024، بحسب الجزيرة عبر تويتر، وهو ما يعني أنه يقر بخسارته انتخابات الرئاسة رغم تصريحاته المتكررة عن مزاعم بالتزوير في الانتخابات والتلويح باللجوء إلى القضاء وعدم تهنئة بايدن.

وحسم بايدن انتخابات الرئاسة الأخيرة بحصوله على على 290 صوتاً في المجمع الانتخابي متخطياً نسبة الحسم وهي 270 صوتاً، فيما حصل ترامب على 214، بحسب وسائل إعلام، مما يؤهله إلى الانتقال إلى البيت الأبيض في 20 ديسمبر القادم.

وفي وقت سابق اليوم حثت حملة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، إدارة الخدمات العامة بقبول انتقال رسمي للسلطة على الرغم من رفض اعتراف ترامب بفوز منافسه في الانتخابات الرئاسية.

وحذرت حملة بايدن، من أن الأمن القومي الأمريكي والمصالح الاقتصادية يعتمدان في استقرارهما بشكل كبير على انتقال سلس وسلمي للسلطة.

وقالت متحدثة باسم إدارة الخدمات العامة إنه “لم يتم تحديد فائز واضح بعد”، وهو ما يؤخر حصول فريق بايدن على ملايين الدولارات من التمويل الفيدرالي والقدرة على مقابلة المسؤولين في وكالات الاستخبارات والإدارات الأخرى، فيما امتنعت المتحدثة عن الكشف عن موعد اتخاذ القرار.

الجدير بالذكر أن إدارة الخدمات العامة هي هيئة فدرالية مستقلة مسؤولة عن تسهيل الأمور اللوجستية والإدارية للحكومة الأمريكية، وترأسها حاليا إميلي ميرفي التي عينها الرئيس ترامب.

وذكر النائب الأمريكي جيري كونولي، الذي يرأس اللجنة الفرعية للعمليات الحكومية في مجلس النواب، أنه على ميرفي أن تبدأ في خطوات عملية الانتقال دون تأخير.. وقال إن “ميرفي تلعب دورا حاسما في الانتقال السلمي للسلطة وضمان عدم تعطيل الخدمات الحكومية الحيوية”.

وكان مصدر مطلع كشف لشبكة CNN، الأحد، عن أن ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخبرته بأن عليه الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية أمام منافسه جو بايدن.وقال المصدر إن السيدة الأولى “انضمت إلى المجموعة المتزايدة من الدائرة المقربة من الرئيس ترامب التي تنصحه بأن الوقت قد حان لقبول الخسارة”، على الرغم من أنها لم تعلق علنًا على نتائج الانتخابات.

وكانت مصادر كشفت أيضاً لـCNN أن صهر ترامب وأحد كبار مستشاريه جاريد كوشنر قد تواصل أيضا مع الرئيس من أجل الاعتراف بخسارة الانتخابات، بينما واصل ترامب التشكيك في نزاهة الانتخابات عبر حسابه على تويتر، صباح الأحد، فيما توقع المرشح الرئاسي الجمهوري السابق والسيناتور الحالي ميت رومني ألا يرحل الرئيس دونالد ترامب بهدوء بعد خسارته لانتخابات الرئاسة الأمريكية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: