أخبار قطرعربى ودولىمال و أعمال

قطر وبولندا تستعرضان فرص الاستثمار المشترك

شاركت رابطة رجال الأعمال القطريين في “لقاء قطر بولندا للاجتماعات القطاعية الافتراضية” الذي نظمته السفارة البولندية بقطر، بكلمة ألقاها السيد صلاح الجيدة، عضو الرابطة خلال الجلسة الافتتاحية الافتراضية للقاء. شملت الجلسة الافتتاحية كلمة سعادة السيد جانوش جانكي، سفير بولندا بقطر، كما ألقى سعادة السيد عبدالله فخرو سفير دولة قطر ببولندا كلمة ترحيبية للسادة الحضور، وقد تلاه السيد دانيال ديباله رئيس مجلس الأعمال القطري البولندي، واختتمت الجلسة بعرض تقديمي لهيئة المناطق الحرة لدولة قطر قدمها السيد فهد الكواري.

في بداية كلمته، رحب السيد صلاح الجيدة بالسادة الحضور وأعرب عن امتنان الرابطة لدعوتها لهذا اللقاء الهام، وأشار في حديثه إلى الأزمة العالمية التي يواجهها العالم بأكمله والتي تؤثر على جميع الاقتصادات، مؤكدا أنها قد منحت الجميع سببا لإعادة التفكير في كيفية تصميم وتشغيل الاقتصاد العالمي لضمان كفاءته ومرونته.

مضيفا إن دولة قطر منذ أزمة الحصار الجائر، قد أصبحت أقوى وقامت بمزيد من التطوير لشبكة اتصالاتها العالمية وبنيتها التحتية، الأمر الذي ساعدها كثيرا لتخطي الأزمة، بالإضافة إلى وجود شركاء دوليين إستراتيجيين وقفوا إلى جانب الدولة وعملوا على ازدهار العلاقات التجارية، كما أضاف السيد صلاح الجيدة “إن الأزمة الحالية قد حثتنا على تطوير طرق غير تقليدية في المستقبل للتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص الدولية ورجال الأعمال في جميع أنحاء العالم من أجل دعم جهود بلداننا للتغلب عليها”.

مستطردا إن مثل هذه الاجتماعات ستساعد في نقل التجارب والخبرات التي قد تساعد جميع الأطراف على التغلب على التحديات بشكل أفضل وأسرع كما يمكن أن تساعدنا أيضا في بناء جسور بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي وفتح آفاق وفرص جديدة لرجال الأعمال والشركات.

وقد تحدث السيد صلاح عن دور رابطة رجال الأعمال القطريين، التي تسعى منذ إنشائها إلى خدمة الاقتصاد الوطني، من خلال دعم الدولة في جهودها لتنويع مصادر الدخل، تحقيق التنمية المستدامة والشاملة بحلول عام 2030، توطين الصناعات شديدة التنافسية مع الاستفادة من الحوافز التي تقدمها الدولة والمناخ الاستثماري الراسخ، وكذلك الفرص الكبيرة القادرة على تحويل قطر إلى ورشة عمل حقيقية.

وفي ختام كلمته، أكد أن هذه المنصة يجب أن يتم استخدامها لتبادل الأفكار حول كيفية خلق الفرص وسبل تعزيز التعاون بين قطر وبولندا، آملا نجاح اللقاء في مناقشاته وأهدافه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: