كوروناعربى ودولى

الكويت تفرض شروط جديدة على المسافرين العائدين من الدول المحظورة

قالت مصادر مطلعة كويتية إن السلطات الصحية اشترطت في حال عودة الرحلات بين الكويت والدول المحظورة التزام المسافرين العائدين من الدول عالية المخاطر بالخضوع لكل الاشتراطات الصحية بما فيها الفحوصات عند الوصول والحجر المؤسسي الإلزامي.

وبحسب صحيفة الرأي الكويتية فإن هذه المصادر أفادت أن: “السلطات الصحية رفضت الاكتفاء بالحجر المنزلي، واشترطت بأن يتم حجر العائدين من تلك الدول مؤسسياً لمدة 7 أيام في فنادق أو سكن فندقي على أن يتم إجراء فحص pcr في اليوم السابع، وبناء لنتيجته إما ينتهي الحجر إذا كانت سلبية أو يجدد في حال ثبتت إيجابية المسحة”.

كما أشارت المصادر إلى أن “من ضمن الشروط الصحية أن يكون الحجر الفندقي مؤكداً قبل وصول المسافر لمدة 7 ليال، إضافة إلى توفير وسيلة نقل مخصصة لنقل العائد إلى أماكن الحجر، وعدم السماح لأحد باستقباله في المطار، وتحمّله التكاليف كافة للحجر والفحوصات الطبيّة”.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام كويتية أن مجلس الوزراء لم يصدر أي تعديل على قرار الدول المحظورة بشأن القدوم مباشرة إلى الكويت، مشيرة إلى أن المشاورات مستمرة مع شركات الطيران الوطنية للوصول إلى التوقيت الأنسب لإصدار القرار.

جدير بالذكر بأن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية تنتظر رد وزارة الصحة على إعلانها الاستعداد لبدء تشغيل المطار 24 ساعة اعتباراً من الثلاثاء المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: