أخبار قطررياضة

إجراء تصفيات “فرخ جير حر”

أجريت أمس تصفيات مسابقة الدعو (فرخ جير حر) ضمن بطولة رأس لفان للصقور الثانية التي تنظمها جمعية القناص القطرية برعاية من برنامج رأس لفان للتواصل الاجتماعي وتستمر خلال الفترة من 13 إلى 23 نوفمبر الجاري في منطقة أبا القراريص بالخور.
وتأهل للسباق النهائي، خليفة ناصر المسند باحتلال صقره للمركز الأول، وفي المركزين الثاني والثالث فريق لوسيل.
كما تأهل فريق إلزم بثلاثة صقور في المراكز: الثالث والسادس والتاسع.
وتأهل فريق الشيحانية باحتلاله المركزين الخامس والعاشر، وفريق النخبة باحتلاله المركزين السابع والثامن.
ويدخل الصقارون المشاركون في بطولة رأس لفان للصقور الثانية، اليوم (الثلاثاء) غمار المنافسة في تصفيات فئة الدعو (قرناس حر) وفئة الدعو (قرناس شاهين)، للظفر بالمراكز العشرة الأولى عن كل فئة والمؤهلة للسباق النهائي الذي يجرى يوم السبت المقبل في ختام البطولة.
وأشاد عدد من الصقارين المشاركين في البطولة، بأجواء البطولة، وتقدموا بشكرهم لبرنامج رأس لفان للتواصل الاجتماعي والشركات الداعمة له على رعاية هذه البطولة، والاهتمام بتراث الصقارة في البلد، والصقارين القطريين، ودعمهم لهم، بالإضافة إلى شكرهم لجمعية القناص القطرية، التي تعمل بكل جهدها من أجل الصقارة والصقارين في دولة قطر.
كما تقدموا بشكرهم لقنوات الكاس على نقلها المباشر لأجواء البطولة.
تجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص عدد من الجوائز للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى، حيث يفوز صاحب المركز الأول في كل فئة بمبلغ مالي قدره 35 ألف ريال، والثاني بـ 25 ألف ريال والثالث بـ 15 ألف ريال والرابع بـ 6 آلاف ريال والخامس بـ 4 آلاف ريال.
كما تم تخصيص جوائز تشجيعية للفائزين في مسابقة دعو الصقار الواعد من ( 11 إلى 15 سنة ) للفئة الأولى والثانية حيث يفوز صاحب المركز الأول ب 6 آلاف ريال والثاني بـ 5 آلاف ريال والثالث بـ 4 آلاف ريال والرابع بـ 3 آلاف ريال والخامس بـ 2000 ريال. وهو نفس المبلغ الذي يحصل عليه الفائزون في مسابقة الصقار الصغير من ( 6 إلى 10 سنوات ).
جدير بالذكر، أن البطولة تجرى المنافسات فيها في جميع مسابقات الدعو بالإضافة إلى الصقار الواعد والصقار الصغير.
وتم إطلاق بطولة رأس لفان للصقور في معرض سهيل 2019.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: